الجسد

تم نشره من قِبل Peace22

انا انسة ابلغ ٢٥ عاما اعاني من عدم مساواة الشفرتين الداخليتين يوجد جزء اكبر من الاخر بشكل ملحوظ وذهبت للدكتورة واخبرتني انه "من الممكن اجراء عملية تجميلية نحن الاطباء نسميها هكذا ولكنها في الحقيقة ختان" ولكن والدتي عندما سمعت ذلك رفضت بشدة خوفا من تأثير ذلك علي مستقبلا وانا الان اشعر بعدم الثقة ولا اريد الزواج خوفا من عدم تقبل شريكي لي ولا اعلم هل بالفعل يوجد عمليات تجميل بخلاف الختان ام مثل ما قالت لي الدكتورة ان الاثنين نفس الشئ وشكرا

الإجابة
0

يوجد عمليات تجميل للمنطقة الحساسة عادة تقوم بها السيدات اللواتي يرغبن بتصغير حجم الشفرات
لكن اجمالا لا يوجد أي مشكلة باختلاف حجم الشفرتين عن بعضهم

0

آنسة Peace22
أنا رأييي من رأي امك. لا داعي للعملية لأنك لستِ بحاجة إليها. وزوجك لن ينفر منك بسبب هذا الاختلاف البسيط بين شفرتيكِ الداخليتين. اتمنى لك التوفيق.

0

مرحباً Peace22،

من الطبيعي جداً أن يكون إحدى الشفران أكبر من الآخر. هذا هو الحال عند معظم النساء في كل مكان. هذا ليس عيب أو مشكلة، بل هو تكوين الأعضاء الجنسية الطبيعي.

خدعك من قال لكِ أن الأعضاء الجنسية تأتي بشكل متطابق ومستوى بالمسطرة. فحتى الرجال، في معظم الأحيان تكون لديهم خصية أكبر من الأخرى، أو واحدة متدلية أكثر من الأخرى، وهذا أيضاً طبيعي.

أنصحك بالتأني والتراجع عن فكرة العملية لأن ليس لها أي حاجة صحية أو طبية، بل قد تسبب لكِ مضاعفات صحية وتؤثر على وظائف الأعضاء الجنسية. كذلك قد ينتج عنها التهابات أو نزيف.

أنصحك بالإطلاع على المزيد عن الفرج والأعضاء الجنسية للمرأة من الرابط التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vulva

تحياتي