الجسد

تم نشره من قِبل Hasan550

عندما تاتي إلي مخيلات عاطفية او حميمية او رومنسية أقوم بالعطس فوراً واحياناً لا استطيع السيطرة علي هذا..
لا اعرف سبب هذا ولكن أخاف أن ينطبق هذا علي ممارسة الجنس بعد الزواج وأن اقوم بالعطس في تلك اللحظات الحميمية مما يمكن ان يتسبب في موقف محرج أو الخروج من الحالة العاطفية والرومنسية

Person550
الإجابة
0

مرحباً بك Hasan550،

لست وحدك، بعض الأشخاص حول العالم يختبرون العطس كرد فعل لا إرادي للشعور بالاستثارة الجنسية أو عند الوصول للنشوة (أورجازم).

يرجع أول توثيق لتلك الظاهرة في مجلة علمية لسنة ١٨٩٨، حيث أظهرت الدراسة أن بعض الرجال والنساء يختبرون العطس كرد فعل لا إرادي عند شعورهم بالاستثارة أو عند وصولهم للنشوة الجنسية.

لا يوجد أي ربط بين هذه الظاهرة وبين أي أسباب مرضية أو غير طبيعية. التفسير المتاح من الأطباء والباحثين هو أن الأعصاب المسئولة عن معدل التنفس، ضغط الدم، العطس والهضم تتواجد بجوار بعضها، وذلك أحياناً تحدث إشارة خاطئة من الجهاز العصبي عند الاستثارة أو النشوة مما يسبب حدوث العطس بشكل لا إرادي.

أتفهم الشعور بالإحراج، لكنك لست وحدك، فالعديد من الناس يبحثون عن هذه الظاهرة على الإنترنت، ويحاولون سؤال الأطباء بشكل مجهول الهوية على المنصات الإلكترونية، لأنهم يخجلون من سؤال الطبيب/ة في العيادة.

لكن في حقيقة الأمر، لا داعي للحرج. فهذه الظاهرة ليست دليل على وجود أي مشكلة، وتحدث بشكل لا إرادي، وطالما تفهمها وتشارك التوضيح مع الشريكة فلا داعي للخجل أو الحرج.

في الحقيقة، قد تتفاجأ عندما تعرف أن بعض الأشخاص يثيرهم العطس جنسياً، والكثير من الناس يبحثون عن الولع الجنسي بالعطس (Sneezing Fetichism) على الإنترنت.

تحياتي