الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Marouane

السلام عليكم , قرات في عدة مقالات على الانترنت ان السائل المنوي يتكون من افرازات البروستاتا والحويصلات المنوية وغدد كوبر وتفرز كل غدة نسبا متفاوتة من حجم السائل المنوي اما الحيونات المنوية فتتشكل في الخصتين وتتجمع في البربخ الى حين القذف حيث تمتزج النطاف بالسائل الذي تفرزه الغدد ثم يتم قذف السائل عن طريق الاحليل الى خارج القضيب اثناء الرعشة الجنسية عند الرجل , سؤالي هو انني كنت اظن ان النطاف عندما تتشكل في الخصيتين فانها تصعد عن طريق الاسهر نحو البروستاتا ثم تبقى هناك الى حين القذف وليس تتجمع في البربخ ثم تمر عبر الاحليل الى خارج القضيب فهنا انا اتسائل مادام سائل البروستاتا هو المسؤول عن تغذية النطاف فهل هذا يعني انه قبل القذف اي في الاحوال العادية البروستاتا تقوم بافراز السائل عكسيا نحو البربخ لتتغذى منه النطاف هناك الى حين خروجها وامتزاجها بباقي السائل ام انها تمتزج بسائل البروستاتا فقط في حالة القذف اثناء مرورها على البروستاتا وعلى هذا الافتراض كيف تتغذا النطاف في البربخ اذا ? ولنفترض انه تم استئصال البروستاتا كيف سيكون شكل السائل المنوي وهل سيكون هذا الرجل عقيما ام هناك امكاية من حدوث الالقاح والحمل ? ارجو اجابة مطولة ونموذجية وليس اجابة مختصرة او الية لان هذا الموضوع شغل بالي منذ فترة طويلة ولم اجد الى الان اجابة عليه وساكون شاكرا لكم من قلبي وانا ممتن لكم على تقديم هاته المقالات حول الثقافة الجنسية على موقعكم الالكتروني لان مجتمتتنا العربية بحاجة اليها وشكرا.

Marouane
الإجابة
0

أهلاً بك، بعد خروج الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى البربخ تمر الحيوانات المنوية بسلسلة من التغيرات البيوكيميائية والفسيولوجية والتي تتطلب دمجاً لجزيئات جديدة تستمد من جدار البربخ ليكتمل نموها وقدرتها على الحركة. بعبارة أخرى يمكننا أن نقول أن الحيوانات المنوية يكتمل نموها في البربخ من خلال تفاعلها مع جزيئات جدار البربخ.

في حالة استئصال البروستاتا يفقد الرجل قدرته على القذف وبالتالي على الإخصاب والحمل، في بعض البلاد يقومون بأخذ عينة من السائل المنوي قبل استئصال البروستاتا في الحالات التي تحتاج لذلك لاستخدامها لاحقاً في التلقيح الصناعي متى أراد الرجل الإنجاب.

مع تحيات فريق الحب ثقافة