الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل حسن اللسلي

عندي سؤال ليه نساء وليس كلهم ولكن الاغلبية لايؤمنون بشي اسمه الثقافة الجنسية برغم انهم يعرفون هذي الثقافة وللأسف هناك زوجات يستخدمون الجنس مع أزواجهم بالمقايضة يعني اذا أرادت مبلغ مالي او تريد الذهاب إلى مكان هو يرفضه..
تجدها تتفنن في الجنس وتبدي استمتاعها بي بالثاء له لأنها امنعها.. ولكن إذا لم تريد وعملت معه العلاقة الحميمة... من تعابير وجهها واستيئها من العلاقة وعدم رضاها.. اذان الي متي وهذا الأسلوب عند اغلب نساء العرب بالرغم انههم من ٣٠ او ٤٠ سنة الي الان. تعلموا القراءة وتواصلوا للجامعات..

مزدوج جنسي
الإجابة
0

لا يمكن ان نعمم ..انا شخصيا اهتم بتثقيف نفسي جنسيا وهدا حتى قبل ان اتزوج ....

0

انا ماعممت قلت اغلبهم ارجو فهم موضوعي.. بشكل أفضل.. شكرا

مزدوج جنسي
1

اعتذر لو اسأت فهمك ..

1

طبيعة المجمتع العربي وثقافاته تؤثر في العلاقات الجنسية وطريقة تأديتها وحتى الافصاح عنها وايضا الرجل اشلقي مهما تحدث عن ثقافته الجنسية فعقله شرقي دائما ف يالممارسة والنساء تعلم ذلك فتتعامل معاه بنفس طريقته
الجنس في الغرب ثقافة قبل كونه ممارسة ومثلة مثل الطعام والشراب لايمكن الاستغناء عنه وكلا الطرفان يطلبانه

0

عزيزي.. الشرقي تقريبا لم يعودو اكثريه.. لماذا لانه ادا كنت انا اريد ان تكون لدي زوجتي ثقافة جنسية فسوف وعندها تقبل الموضوع بعقلانية. فسوف. تبادر للتثقف.. وليست كل امراءة تحب الثقف الجنسي انها سيئه.. وادا كأنه هناك الرجل يفكر في

مزدوج جنسي
0

عفوا تكملة اذا هناك شخص بسلبية فليس كل الرجال تفكيرهم سلبي.. شكرا

مزدوج جنسي
0

طبيعي الستات مثقفات جنسياً و أكثر من الرجاله كمان بس ماش حتتكلم في المواضيع دي مع أي حد طبعاً

0

أهلاً بك، لا يمكنك التعميم أو الحكم على جميع السيدات أنهن لا يرغبن في الحصول على ثقافة جنسية، ولكن بشكل عام لا يوجد تثقيف جنسي للجميع في أغلب بلاد الوطن العربي بالإضافة إلى أن وضع المرأة العربية يمنعها في الكثير من الأحيان من الحصول على تثقيف جنسي حتى إن وجد.

في العديد من الثقافات قد يتم الحكم على السيدة إذا أرادت أن تحصل على ثقافة جنسية أو حتى إذا عبرت عن رغبتها في ممارسة الجنس، أتفهم ضيقك من تلك الثقافة وأنها بالطبع تؤثر على العلاقة الجنسية والاستمتاع الجنسي للطرفين ولكن هذه ليست مسؤولية النساء ولكنها مسؤولية مجتمعية تجاه وجود كيان جنسي للمرأة والسماح للسيدات بالتعبير عن جنسانيتهم.

أشعر من كلامك أنه شخصي بعض الشيء لذلك إذا كنت تواجه تلك المشكلة التي ذكرتها مع زوجتك أنصحك بالتحدث معها بكل صراحة حولها، الجنس هو علاقة تواصل وتناغم بين طرفي العلاقة وللحصول على علاقة ممتعة للطرفين يجب أن يتواجد مساحة آمنة لكل طرف يمكنه فيها التعبير عن رغباته وتفضيلاته الجنسية.

اخلق تلك المساحة مع زوجتك، عبر عن رغبتك في إسعادها وإشباعها جنسياً، قوم بسؤلها عن تفضيلاتها الشخصية وما يمتعها، جرب أن تسمح لها أن تتحدث، أن تعبر، أن تحصل على متعة حقيقية في العلاقة وليست متعة مفتعلة.

أنصحك بمطالعة المقال التالي:
التحدث عن الجنس والحميمية
https://lmarabic.com/making-love/talking-about-sex

تحياتي.