العلاقات

تم نشره من قِبل tuta

السلام عليكم
انا صرلي ٤ شهور متزوجة وحصلت أول مشكلة بيني وبين زوجي
كنت أنا الغلطانة حسيت بغلطي واعتذرت فوراً
أنا عندي الاحترام المتبادل بالعلاقة فوق كلشي حتى اهم من الحب.
هوو يحبني كثير وكتير محترم بتعامله معي وانا بحبه..
بس بأول مشكلة وكانت تافهة جداً غلط معي كثير بالكلام وجرحني بكلامه كثير أنا ما بقدر أتحمل كلمة سيئة من أحد كيف زوجي؟ وانا عشان اول مرة أشوفه بهذه الحالة البشعة المقرفة حسيت أني بكره وماعاد بدي كمل بعلاقتنا وأني ما اقدر اتحمل الكلام السيئ كل حياتي ..
مع العلم أنه صالحني لكن بطريقة أن الحق كله عليي!! وما اعترف بغلطه وهذا الشي اللي قهرني أكثر أن هو ما يعترف بغلطه لو شو ما كان وعلى طول هوو الصح وكل العالم غلطانين..!
هلا عم نتعامل بشكل طبيعي لكني مو طايقة أشوفه وحاسة بكره تجاهو..
أرجوكم ماذا أفعل؟؟؟

الإجابة
0

الشي الي بقهرك بحط كلشي عليكي انا احبتت فتاة كثير وعتبرتها كلشي الالي
الاسف كانت تسوي تصرفات تقهرني وهي متعمده
يخرجو اسوء مافيكي ثما يحكو هاذا انته
المشكلة وقت تصرف ب اشياء كنت انسا لاني احبها
هي تمسكني ع ذلة
صدقت حالها وبعدها تركتني
كسرت كلشي جواتي
بس معاد تهمني
كنت احبهااا وماهمني اي بنت اله هي لاسف صارت تثقل علي وتشوف حالها

0

سنين 4 مع بعض
كانت تسلا فيه لاسف كانت تبيني وقت حاجتها فقط

0

كم عمرك ؟

0

20 سنة
شو بهم العمر ليش؟

0

ما دام اول مره و آخر مره وعاد طبيعي معك سامحيه ولا تنسي بأنه احنا بشر غير معصومين عن الخطأ

0

اولا ربي يهنيكم ويبعد عنكم كل ضيق وزعل
ثانيا الحياه الزوجيه حياه جديده عليكِ وعليه ويحصل فيها تغييرات نفسية و فسيولوجية تسبب تفكير او هلع واي نقاش حاد ممكن يثبت الشعور "
لازم تصبري على نفسك وتسامحي الخطأ او الزله من زوجك وما تشيلي اي جقد وزعل بقلبك اتجاهه دام رجع طبيعي و تذكري بأنه بشر والبشر غير معصومين الخطا

0

مرحباً بك،

إن الاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه هو صفة جيدة، تساعد على استمرار العلاقة.

ولكن حتى أثناء الجدل وسوء التفاهم، ضروري أن يبقى عنصر الاحترام موجوداً وأن تجدا طريقة جيدة في الاتصال والتواصل ومحاولة التفاهم. إن التواصل بين الطرفين بكل صراحة ووضوح وبدون خوف يساعد على نجاح العلاقات.

لذلك فأنصحك بالدخول في حوار مع زوجك والتحدث معه حول ما شعرت به خلال هذا الخلاف وكيف يمكن أن تتواصلا بشكل أفضل في المستقبل دون أن يجرح أحدكما الآخر.
يمكن البدء بالإشارة إلى ما قاله أو فعله الطرف الآخر، ومحاولة فهم دوافعهم أو سبب تصرفهم بذلك. ومن ثم إتاحة المجال له ليعبر عن وجهة نظره، يمكنك شرح طبيعة شعورك بهدوء حيال تصرفاته (مثلاً الحزن أو الغضب أو الاستفزاز أو عدم الاحترام...) وكيف يمكن تفادي أن يحدث ذلك مرة أخرى. بعد شرح المشكلة، انتقلا إلى نقاش الحلول والاقتراحات. إذا توترت أعصاب أحد الطرفين وشعر بالغضب، يمكن تأجيل النقاش إلى وقت لاحق.

يمكنك مطالعة هذا المقال لمعرفة المزيد حول كيفية التحدث مع الشريك:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/happy-relationships/how-talk...
وهذا المقال حول كيفية التعبير عن المشاعر:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/happy-relationships/expressi...

تحياتي.