الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Faisall

كنت في مساج اسيوي في احد البلدان ومن ثم اقترب مني رجل المساج ومص قضيبي لا اعلم اذا في جروح بفمه ولكن ماقذفت واخرجت قضيبي وبدأت احس بقشعريرة برد و لساني اصبح اسود ، قرأت مقال لديكم وكتبتم انه لاينتقل ولكن للتأكيد .

الإجابة
1

رحباً بك،

أتفهم قلقك وخوفك من الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسيا.

إجابة على سؤالك، إذا كنت تقصد فيروس نقص المناعة البشري، فإن احتمالية انتقاله خلال الجنس الفموي قلية جداً وخاصة إذا كنت أنت الطرف الذي يستقبل الجنس الفموي، في هذه الحالة من غير المحتمل أن ينتقل لك فيروس نقص المناعة البشري خلال الجنس الفموي.

وجود جروح على القضيب أو داخل الفم قد تزيد من احتمالية الانتقال، إذا كان أحد الطرفين مصاباً.

ولكن الجنس الفموي يحمل خطر نقل بعض الأمراض المنقولة عن طريق الجنس، مثل السيلان والكلاميديا والزهري وفيروس الورم الحليمي البشري والهربس التناسلي.

لذلك فهناك عدة طرق يمكن اتباعها لجعل الجنس الفموي أكثر أمانا، وهي:
1- استخدام الواقي الذكري خلال الجنس الفموي
2- ضمان عدم وجود جروح أو قرح على القضيب أو داخل الفم
3- الفحص الدوري والذهاب إلى الطبيب في حال ظهور أي أعراض
4- تقليل عدد الشركاء الجنسيين ومعرفة حالتهم الصحية.

إن الأعراض التي وصفتها لا تدل على الإصابة بعدوى منقولة جنسيا ويمكن أن يكون لها أسباب أخري، لذلك إذا كنت تشعر بالقلق الشديد، فيمكنك القيام ببعض الاختبارات لتطمئن.

لمعرفة المزيد حول فيروس نقص المناعة البشري و حول الأمراض المنقولة جنسيا، يمكنك زيارة هذه الروابط:

https://lmarabic.com/safe-sex/sexually-transmitted-diseases
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/hiv

0

شكراً اخي، لكن انا بدأت احس بتعب و حلقي بدأ يحكني من اسبوع واحس حلقي ناشف ، ايضاً طلعت لي قرحة بالفم خمس ايام وراحت و احس ببرودة بأقدامي و يدي ،وطلعت لي حبوب في الظهر المنطقة السفلية، رحت لدكتور وقالي انه عندي التهاب بالانف (جيوب انفية)وهذا سبب الاعراض وعطاني ادوية وبعد الدواء تعرقت اثناء النوم، رأيك ؟

0

ما اعرف اذا انه هذي اعراض حالة القلق النفسية او انها اعراض عادية

0

ايضاً لا انسى بروز العقد اللمفاوية اللي قال عنها الدكتور انها طبيعية وعادية بسبب البثور

0

انا واخواتي اعتدو علينة تحت تأثير المنوم او المخدر عصابة دعارة معروفين بالدعارة على مستوى المدينة وبالليل داخل بيتنا بعد تسللهم للبيت بطريقة اجرامية بحتة وهدف المجرم الفاسد العاهر قذر السيط والسمعة هو شرفنا وسترنا وسمعتنا ولكن ألله لطفه بكل زمان ومكان وفاضح هذا الفاسد ابن الفاسدة المفضوح الملعون المطرود من رحمة ألله عصارة جهنم الزاني بين الناس وجريمته بينت ووضحت وضوح الشمس ، عملت التحاليل بعد نصف سنة أو 7 اشهر وكانت سليمة بس خواتي واحدة بعد 7 اشهر جتها اعراض عجيبة غريبة من بحثت عنها بالنت تشير إلى مرض جنسي واتغاضيت گلت لا مو شرط لکن رجعت الاعراض بعد مدة بصورة اشد وايضا كلها تشير لمرض جنسي واختي الثانية ظهر على جسمها بعد حوالي 9 اشهر طفح وتقرحات الهربس اولا تحت الثدي وقبل شهر ونص على ظهرها وصولا إلى الرقبة والاعتداء علينا كان قبل سنة و اكثر من شهر