الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Samiamoh

انا خطيبي ضغط بقضيب علي الشفره وحسيت بالم بسيط وبعدين مكنش فيه دم ومدخلش حاجه ولما فحصت نفسي شوفت قطعه لحميه لونها وردي وبالنص نقطه صغيره جدا هل انا عذراء او هل الغشاء سليم وما سبب حدوث الالم

الإجابة
0

مرحباً Samiamoh،

بالنسبة لغشاء البكارة فلا يوجد داعٍ للقلق، حيث يقع غشاء البكارة على مسافة 2 سم من فتحة المهبل، ولا يمكن فضه إلا بإدخال القضيب أو أي جسم صلب لمسافة 2 سم من فتحة المهبل ولا يشترط نزول الدم. كذلك فإن غشاء البكارة له أنواع مختلفة منها المطاطي الذي قد لا يتم فضه بالإيلاج. وتولد بعض الفتيات بدون غشاء بكارة.

من المهم أيضا معرفة الفارق بين غشاء البكارة والعذرية، حيث تعني العذرية عدم ممارسة الجنس من قبل بغض النظر عن سلامة غشاء البكارة.

من الطبيعي أن يكون هنالك فتحة أو أكثر في غشاء البكارة ليتمكن دم الحيض من الخروج. لا يمكنك تحديد نوع أو شكل غشاء بكارتك. لكن يمكنك استكشاف فتحة المهبل باستخدام مرآة مع الحرص أنك لوحدك في جو آمن ولا أحد يراك.

قد يكون سبب الألم هو قوة الضغط على أشفار المهبل كما ذكرتي. أو الاحتكاك بين الأعضاء التناسلية بدون ترطيب.

من المهم معرفة أنه إذا وصل السائل المنوي أو المذي إلي فتحة المهبل خلال ممارسة الجنس السطحي، فمن الممكن حدوث الحمل ولو كان هذا الاحتمال ضعيفاً. لذلك أنصحك باستخدام الواقي الذكري عند ممارسة احتكاك القضيب بالبظر وأشفار المهبل في المرة القادمة.

لمعرفة المزيد حول غشاء البكارة، يمكنك مطالعة هذا المقال:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

لمعرفة المزيد حول الجنس السطحي، يمكنك مطالعة هذا المقال:
https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse

تحياتي.

2

الفتحة الصغيرة دي طبيعية جدا و موجودة لتصريف دم الدورة خارج الجسم و عدم وجودها هو المشكلة مش العكس

0

يعني لو الغشاء تمزق القطعه اللحميه دي هتختفي والفتحه دي هتكون كبيره؟!!

0

اكيد عدم وجوده بتلاحظي ان الفتحة كلها متسوية من االول للاخر ولا يوجد شيء بالطريق ولو كتمتي نفسك وضغطي هواء للداخل حزق ياعني هتشاهدي الفتحه توسع اكثر

0

هو اللي بيحصل لما بحزق شويه بلاقي الفتحه الصغننه دي بتبان بس لو محزقتش بتختفي وبتكون كلها قطعه لحمه مسدوده

0

واحيانا بتكون لونها ابيض وقت الحيض والاستمناؤ بتكون واضحه شويه بس الحزق الشديد النقطه دي بتوسع شويه كدا عادي سليم

0

ارجو الرد انا هعمل فحص وحد من اهلي هيكون معايا وخايفه طمنوني انا كده كويسه والغشاء سليم

0

أتفهم قلقك ولكن من المهم معرفة أنه لا يمكنك فحص غشاء البكارة بنفسك، كما أن فحص غشاء البكارة عند الطبيبة إجراء مهين للمرأة وغير معترف به طبياً.

0

قلقك غير مفهوووم بالمرة من مجرد احتكاك خارجي فلا داعي للقلق وتهويل االمر بان يصل لاهلك حتى بدون متقويم بفحصل شخصي بنفسك طالما لم يدخل القضيب فالموضوع منتهي ولا يحتاج كل هذا القلق