الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Adib Taraben

مرحبا هل احمرار الخصيتين يوثر على الخصيتين
سؤال اخر ماحل الانتصاب لدى طفل مراهق بشكل دائم
وشكرا

الإجابة
0

مرحباً Adib Taraben،

بالنسبة لاحمرار كيس الصفن فقد تتعدد الأسباب لذلك ومنها الالتهابات أو الحساسية أو العدوى وغيرها، لذلك فمن المهم زيارة طبيب الذكورة لمعرفة السبب وعلاجه.

تختلف عدد مرات الانتصاب من مراهق لآخر، ولا يوجد عدد طبيعي وعدد غير طبيعي. ما لم يكن الانتصاب يسبب له الشعور بعدم الراحة أو الألم، فلا تقلق بشأن عدد مرات الانتصاب التي يحصل عليها.
من الطبيعي أن يحدث الانتصاب دون أي سبب محدد. هذا النوع من الانتصاب يسمي أيضاً "الانتصاب التلقائي". ويمكن أن يحدث خلال تناول وجبة الغذاء، أو أثناء ركوب الدراجة أو مشاهدة التلفاز أو خلال النوم - في الحقيقة في أي مكان. ويمكن أن يحدث ذلك على وجه خاص عند الاستيقاظ في الصباح. ويصعب السيطرة بوعي على هذا النوع من الانتصاب (التلقائي).

خلال فترة البلوغ، يمكن لمستويات الهرمونات في الجسد أن ترتفع وتنخفض. وهذا يفضي الى انتصابات تلقائية. وبالنسبة لبعض الصبيان ومع اكتمال البلوغ، تصبح أقل حدوثاً. لا توجد طريقة لتقليل عدد مرات الانتصاب ولكن مع مرور الوقت والتقدم في مرحلة البلوغ ستستقر التغيرات الهرمونية وتقل عدد مرات الانتصاب الغير متوقع.
إذا حدث وانتصب القضيب بسبب شيء دفعه إلى التفكير في الجنس، يمكنه التفكير في شيء آخر مختلف تماماً حتى يتوقف الانتصاب! لكن ولسوء الحظ، هذا الحل لا يفيد في نوع الانتصابات التلقائية ولا يمكن دوماً التحكم فيها. ويمكنك ارتداء ملابس من شأنها أن تجعل الانتصاب غير ملحوظ.

لمعرفة المزيد حول البلوغ عند الأولاد، يمكنك مطالعة هذا المقال: https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/boys-puberty

تحياتي.