الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل inlove

هل للخصيتين دور في الجماع؟ اقصد هل تعلب دور في التحكم بعدد مرات الجماع؟ انا شب،وعندي الخصيتين اوكيس الصفن صغير يعني، الخصيتين غير متدليات، امارس العادة السريه يوميا ولكن مره فقط، واذا اردت ان امارس المرة الثانيه لا استطيع الا بعد وقت اي بعد ساعتين، حتي اثناء الجماع، عندما امارس الجنس مع صديقتي لا استطيع ان امارس مرتين متتاليتين.

الإجابة
0

مرحباً،

لكل شخص كيس صفن مختلف الشكل، من الممكن أن يكون الكيس كبيراً أو صغيراً. تتدلى إحدى الخصيتين في الغالب أدنى من الأخرى، وأحياناً تختلفان قليلاً في الحجم. وطول الخصية يتراوح ما بين 3.5 سم إلى 5.5 سم، وعرضها يتراوح ما بين 2.5 إلى 3.5 سم.
تنتج وتخزّن خصيتاك ملايين الخلايا النطفية، وكذلك تفرز التستوسيترون، وهو هرمون يتسبب في انتاج المني وتكبير العضلات وتعميق الصوت ونمو شعر الجسد عند الذكور. ولا تتحكم الخصية في عدد مرات الجماع.
يمكنك معرفة أكثر عن الخصيتين من خلال قراءة المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/testicles-and-more?page=1

يمكنك القذف أكثر من مرة بصورة متتالية، بعض الأحيان تصل إلى خمس مرات، وتكون هناك مدة بين القذف والذي يليه قد تكون دقائق أو ساعات، هذا أمر طبيعي، وتزيد هذه المدة مع التقدم في العمر.
القذف التاني يحتاج إلى مجهود وبناء عضلي، لذا أنصحك بالتغذية السليمة والإمتناع عن التدخين وممارسة الرياضة.

بالنسبة لتدلي الخصيتين، من الطبيعي أن تتدلى الخصيتان ويستقران في كيس الصفن في الشهر الرابع بعد الولادة. إذا كان لديك خصية غير متدلية بعد ذلك الوقت ولا تستطيع تحسسها، لا بد من استشارة طبيب/ة مختص/ة لأن ذلك يؤثر على قدرة الخصية على إنتاج الحيوانات المنوية الازمة للإنجاب.

تحياتي