الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل AnisAnis

النساء الي يمارسو الجنس الشرجي مع ازواجهم، هل عنيتم من مشكلة الغازات؟ انا امارسه مع زوجتي منذ شهر و اضن انها اصبحت تطلق غازات اكثر مما سبق (نسبة طبيعي) خاصة اثناء النوم، هل هذا بسبب اتساع لفتحة الشرج؟ و هل توسعها يؤثر في حياتها اليومية؟ اريد اجابات بالتحربة من فضلكم

Anis
الإجابة
0

مرحباً AnisAnis،

في البداية أود أن أوضح أن عضلة الشرج تكون في حالة استرخاء أثناء ممارسة الجنس الشرجي لتستوعب القضيب ثم تعود لحجمها الطبيعي، فهي عضلة قابلة للانقباض والانبساط.

بالنسبة لخروج الغازات، قد يكون أمر غير مريح أو محرج، ولكنه جزء طبيعي من حياتنا، فالإنسان الطبيعي يطلق الغازات من 5 إلى 15 مرة يومياً.
أثناء الممارسة الشرجية، ومع إدخال القضيب، قد يدخل بعض الهواء مما يؤدي إلى زيادة ضغط الهواء في المستقيم والقولون. ومع ارتخاء عضلة الشرج أثناء وبعد الممارسة، يخرج هذا الهواء في صورة غازات لتخفيف الضغط الداخلي، وهذا طبيعي لا داعي للقلق.
في كل الأحوال أنصح بالذهاب إلى المرحاض قبل الممارسة لإخراج فضلات الجسم حتى تصبح تلك المنطقة فارغة، والابتعاد عن الطعام الذي يسبب تراكم الغازات أو تناول كميات صغيرة منه، وتناول الطعام في صورة وجبات صغيرة متعددة، ومضغ الطعام جيداً، وممارسة الرياضة.
عند وجود أعراض أخرى كالإسهال أو الإمساك، يفضل استشارة طبيب/ة.
أود أن أذكر ضرورة عدم الإنتقال من الجنس الشرجي للجنس المهبلي دون تغيير الواقي الذكري وغسل القضيب لأن ذلك قد يسبب التهابات مهبلية.

أنصحك بقراءة المقال التالي لمعرفة المزيد عن الجنس الشرجي والتحضير له والاستمتاع به
https://lmarabic.com/making-love/first-time-anal-sex

تحياتي