العلاقات

تم نشره من قِبل نور نور

السلام عليكم
كيف التصرف مع الزوج الي قال انتي مصيبة في حياتي لم اعد قادرة ان استمر في هذا الزواج هل اطلب الطلاق ؟

الإجابة
1

اتكلمي معه الاول اعرفي الاسباب وهل تقدري تصلحي سبب المشكله

0

لا يريد الحوار ويقول لم تفهمي قصدي وسبق وقال كلمة مثلها

0

مرحباً نور،

لا توجد علاقة زوجية خالية من المشاكل وسوء الفهم. وواحدة من أكثر الأسباب شيوعاً للخلافات هو سوء الفهم والتواصل بين الشريكين، وعدم المعرفة بطرق التعبير عن المشاعر.

أتفهم مشاعرك، وكيف يمكن لتلك الكلمة أن تكون جارحة. ولكن ما يجب علينا فعله عندما يقوم أحد بتعنيفنا لفظياً أو بوصفنا بوصف سلبي. هو أن نقوم بالتحدث عن مشاعرنا مع هذا الشخص وشرح الأسباب التي تجعلنا لا نرحب بذلك التوصيف. عندما يحدث خلاف بينكما، يمكنك في لبدء أن تحاولي الهدوء والسيطرة على أعصابك والتحدث بهدوء وتفهم وحزم مع الطرف الآخر.

حاولي أن تتفهمي وجهة نظره، ولكن هذا التفهم لا يعني قبولك للإساءة ولا يعني أنه من المقبول أن ينعتك بصفات سلبية حين يشعر بالغضب أو الاستفزاز. هو أيضاً يجب أن يقوم بالتعبير عن مشاعره بشكل فيه احترام للطرف الآخر، حتى في حالة الخلاف.

بالنسبة للطلاق. هناك الكثير من الطرق التي قد نلجأ إليها لحل الخلافات الزوجية قبل اللجوء للطلاق. هل أنتِ سعيدة في حياتك معه؟ هل هناك ما يضايقك منه وكانت هذه الكلمة كقمة جبل الثلج، يظهر بسيط ولكنه عميق. قد يكون هناك خلاف أعمق بينكما أو تواصل غير فعال بينكما. واشجعك على التحدث معه في ذلك.

يمكنك كتابة مشاعرك أو التحدث مع شخص تثقين به/ بها وهناك دائماً حل اللجوء إلى متخصص/ة في العلاقات لتقوم بتيسير التواصل بينكما.

إنهاء العلاقة هو أمر مشروع ومحتمل في أي زيجة، ولكن من المهم قبل أن نقدم على هذه الخطوة أن نفهم دوافعنا وحقيقة مشاعرنا حتى لا نندفع ونندم لاحقاً.

لنصائح عن الخلافات الزوجية:
https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/marital-problems

سوء التفاهم والخلافات الزوجية:
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/fighti...

نتمنى لكِ حياة سعيدة.

0

كبرى مخك هو ما يقصد يهينك