الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Fatimazahra

انا فتاة مختونة فرعوني مع قطع البظر والشفايف في السادسة من عمري لكني منذ 11 سنة امارس العادة السرية وقللت منها الآن جدا. عندما الامس بقوة منطقة في الأعلي اشعر بالرغبة جدا دون مقدمات وادخل في حالة تخدير واسترخي بعدها بثواني قليلة، هل سوف اعاني من سرعة الوصول بعد الزواج، هل هذه النشوة حقيقي أم لا لأني قرأت أشياء فظيعة عن الختان الفرعوني والمرأة ما تحس بشي وباردة، ام اعتبر نفسي محظوظة؟ وهل جي سبوت حقيقي ويمكن المرأة المختونة تكتفي به كتعويض عن البظر؟

الإجابة
0

توقعاتي تعتبري نفسك محظوظة ولكن يجب أن تجربي نوع آخر من العادة السرية لتستطيعي فحص قدرتك

0

مرحباً فاطمة،

لقد قمت بالرد على سؤالك وكانت الإجابة كالتالي:

نأسف لما تعرضتِ له في طفولتك، الختان جريمة ضد المرأة ولا يوجد ما يبررها.

لسؤالك عدة جوانب، أولاً:
الختان هو عملية بتر كلية أو جزئية لمنطقة البظر أو للبظر والشفران الصغيران أو إزالة البظر والشفران وخياطة المهبل وترك فتحة لنزول دم الحيض. في بعض الأحيان قد لا يتم إزالة كل البظر، وبالتي تتمكني من الشعور بالمتعة الجنسية عند المداعبة.
للمزيد عن الختان:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/female-genital-cutting

ثانياً، المتعة الجنسية والشعور بالرغبة الجنسية لا يتم الحصول عليها من خلال طريقة واحدة فقط. هناك طيف من الممارسات التي تشعرنا بالمتعة وتجعلنا في حالة ارتخاء. صحيح أن النساء المختونان قد يعانين من صعوبة الوصول للرعشة الجنسية، ولكن هذا لا يعني أن هناك الكثير من الطرق والممارسات التي يمكنك الوصول بها للنشوة. الطريق لذلك هو الاكتشاف. أن تتعرفي على جسدك وعلى ما يثيرك ويشعرك بالمتعة.

كثيراً ما تتساءل النساء المختونات حول ما إن كان بوسعهن اختبار الرعشة والمتعة الجنسية. النساء اللواتي تعرضن لقطع البظر أو لتخييط وإغلاق الأعضاء التناسلية، قد يعانين من صعوبة استمتاع بالجنس. إن الجزء المفتوح المتبقي هو صغير للغاية ويصعب أن يدخل منه العضو الذكري دون ألم. مع ذلك، هناك نساء تعرضن لذلك ويذكرن أنهن يمارسن حياة جنسية طبيعة وممتعة.

عند قطع البظر والشفران أو قطعهما مع الخياطة، يصعب على الفتيات البلوغ إلى الذروة الجنسية مقارنة بالنساء اللواتي لم يتم قطع أعضائهن. ويعود ذلك إلى أن معظم النساء يصلن إلى الرعشة الجنسية من خلال تحفيز البظر. غير أنه إذا لم يكن للمرأة بظر، لا يعني ذلك بالضرورة أنها لن تشعر بالرعشة الجنسية. إن الجزء الخارجي من البظر هو مجرد جزء صغير من عضو أكبر بكثير. وإذا كان لدى المرأة شريك متفهم وصبور، سيكون بإمكانها الوصول إلى الذروة الجنسية – يتطلب ذلك الصبر وتجربة ما تحبه وما يمتعها.

للمزيد عن حقائق حول الختان:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/top-5-facts-FGM

ثالثاً، الرغبة تختلف عن شعور النشوة الجنسية أو الرعشة الجنسية. الرغبة هي الدافع الذي يحركك لممارسة فعل جنسي معين، بينما الرعشة أو النشوة هي الوصول لذروة الاستثارة الجنسية التي ينتج عنها انقباض عضلات الحوض حول المهبل وفتحة الشرج معاً بصورة متناغمة وتتوتر ثم تسترخي. يمكنك أن تؤخري الوصول للنشوة الجنسية من خلال تبطيء الحركة أو تأخير فرك منطقة البظر أو غيره.

للمزيد عن طرق إمتاع الذات:
https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men

رابعاً، رأس البظر في قمة الشفران الصغيران وهو جزء من البظر هو خارج الجسم، ولكن في الواقع يستتر جزء كبير منه في الداخل. جزء كبير من البظر يمتد في داخل جسمك – في الواقع الجزء الأكبر منه موجود في الداخل. وهو مثل قضيب الرجل، لديه ممر ورأس حساس، معظمه داخل الجسم وطرفه فقط في الخارج. وبالتالي، حتى وإن تم بتره خلال عملية الختان، يوجد الجزء الأكبر منه داخل المهبل. وهو شكل من أشكال الحصول على المتعة الجنسية، التي يمكن من خلال مداعبتها الوصول للرعشة الجنسية.

للمزيد عن تأثير الختان على الحياة الجنسية:
https://www.youtube.com/watch?v=3hwmmV05718&feature=emb_logo

خامساً، يوجد الكثير من أشكال الرعشة الجنسية، سواء بسبب مداعبة البظر أو الجي سبوت أو غيره، للمزيد:
https://lmarabic.com/making-love/orgasms/her-orgasms

وأيضاً:
https://lmarabic.com/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

وفي الأخير، هناك جراحة يمكن من خلالها استخراج الجزء المخفي من البظر و إعادة تشكيله لتكوين بظر جديد، و لكن هذه الجراحة يتم إجراؤها فقط في أماكن قليلة حول العالم. يمكنك دائما التفكير في هذا الحل إذا رغبتي.

الحياة الجنسية الممتعة هي التي تقوم على اكتشاف خصوصية كل جسم واحتياجات كل طرف وطرق الوصول للمتعة، وليس من خلال طريق واحد. والتواصل والاكتشاف معاً، أنتِ وشريكك المستقبلي، هو ما سيساعدك في الحصول على حياة جنسية أكثر متعة.

نتمنى لكِ حياة سعيدة.

برجاء عدم تكرار نفس السؤال عدة مرات حيث أن ذلك يؤثر على ترتيب ونظام المنتدى، فإرسال السؤال مرة واحدة كافي للحصول على إجابة من منسقين المنتدى.

نعتذر عن مسح الأسئلة التي سيتم تكرارها من نفس المستخدم/ة وتم الإجابة عليها بالفعل من قبل.