مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Toto92

السلام عليكم
سؤالي بخصوص فيروس hpv
من فترة ظهرت علي أعراضه وهي ثآليل على منطقة الشرج وحولها، بدأت بالعلاج من شهر ونصف حرقاً بالكي لكنه مؤلم جددددداً ونفسيتي جداً تعبت ما بقدر نام من الأرق والتفكير والكآبة، ولا بقدر قضي نهاري عادي وتعبتتتتت، رحت عند دكتورتين وكل وحدة بتخبص فيني شكل، صرت عاملة ٣ جلسات كي ولسا ما شالولي الثآليل بالكامل
هل يمكن اني اعملهم كلهم بفرد دفعة بعملية وحدة تحت تخدير عام؟ وهل رح اقدر امشي والعفو ادخل الحمام بشكل طبيعي بعدها ولا رح يكون في ألم شديد؟ على فرض كان في ثآليل من داخل مثلاً؟؟؟
هل الكريم اللي يستخدم لحرق الثآليل يحتاج وصفة طبية؟ وهل يفي بالغرض؟ وهل يسبب ألم؟
دكتورتي خبرتني اني ما عندي سلالة الفيروس اللي بتسبب سرطان، هل ممكن يصيبني سرطان شرج ولا ممكن يروحوا من نفسهم بعد فترة ؟

الإجابة
0

أهلاً بك/
أتفهم تماما ما تشعرين به من ألم وقلق نتيجة لهذه الإصابة، طبيبتك محقة هذه السلالة لا تسبب سرطان عنق الرحم، ولا يوجد علاقة بين فيروس الورم الحليمي البشري HPV وسرطان الشرج.
قد يحتاج العلاج لمدة أطول ومن الوارد أن تعود الثأليل مرة أخرى للظهور، لأن علاج الثأليل لا يعني الشفاء التام من الفيروس، حيث أن لا يوجد علاج للفيروس ولكن في بعض الحالات قد تتغلب مناعة الجسم على الفيروس وينتهي بعدها ب 3-5 سنوات. كل ما أنصحك به هو التحلي بالصبر والمتابعة مع الطبيبة وأخذ جلسات العلاج بالكامل. وبعد اختفاء الثأليل ستشعرين بالتحسن وسيختفي هذا الشعور بالألم وعدم الارتياح فكوني مطمأنة.
ويمكنك الاطلاع على الروابط التالية للمزيد من المعلومات فيما يخص الورم الحليمي البشري:
https://lmarabic.com/safe-sex/hpv-prevention-egypt
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/warts-hpv-mythusbusted
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/video-HPV-symptoms-prevention