الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل إرث مفقود 'ۦ

انا مارست الجنس مع شخص و دخل قضيبي في الشرج وكان فيه تقبيل
و بعد سبعة اشهر اكتشفت ان الشخص مصاب بالايدز و ذهبت لعمل تحليل كيفي طلعت النتيجة negative فهل انا مصاب و ان لم لكن مصاب هل بعد فترة ممكن يصيبني المرض ان لم افعل شيء مرة اخرى
وشكرا

الإجابة
0

أهلاً بك،

يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية من بعض سوائل الجسم لشخص مصاب، وهذه السوائل هي المذي، أوالسائل المنوي، أوالسوائل والإفرازات المهبلية أوحليب الثدي في حالة الرضاعة أوالدم. وكذلك فمن الممكن لهذه الممارسات أن تنقل الفيروس من شخص مصاب لشخص سليم: الجنس الفموي (بنسبة أقل) والمهبلي والشرجي عند ممارستهم بشكل غير آمن /وكذلك مشاركة الإبر مع شخص مصاب أو نقل الدم من شخص مصاب.

لا داعي للقلق في حال قيامك بإجراء اختبار للكشف عن الإصابة بعد مرور ثلاث أشهر أو أكثر على العلاقة الجنسية، احتمالية الخطأ في هذه الحالة نادرة، حيث تتميز هذه الاختبارات بالدقة وتقل فيها احتمالية الخطأ بشرط مرور مدة ثلاث أشهر على آخر ممارسة تحمل خطر الإصابة.

أود الإشارة إلى أن فيروس نقص المناعة البشري لا ينتقل عن طريق التقبيل.

كذلك فممارسة الجنس الغير محمي تحمل خطر انتقال أنواع أخرى من العدوى المنقولة جنسياً، لذلك فمن المهم في المرة القادمة استخدام الواقي الذكري والمذلق المائي عند ممارسة الجنس لتقليل أو منع فرص انتقال العدوى المنقولة جنسياً إذا كان أحدكما مصاباً.

يمكنك قراءة المزيد حول فيروس نقص المناعة البشري المسبب للإيدز وطرق الكشف عنه وانتقاله والتعايش معه في هذا المقال:  https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/hiv

والمزيد عن الجنس الآمن هنا: https://lmarabic.com/safe-sex

واختبارات العدوى المنقولة جنسياً هنا : https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

وعن كيفية استخدام الواقي الذكري هنا: https://lmarabic.com/safe-sex/video-how-to-use-a-condom

تحياتي.