الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل sarasss

سلام عليكم انا من قبل سويت مع شخص ولكن فقط جنس فموي يعني انا مصيت لهل شخص وتركنا بعض من فتره يمكن قريب ال٣ سنين ولا اعرف اذا اهوا كان مصاب بالورم الحليمي ام لا واليوم وانا اتفقد المثانه رأيت نفس بقع بيضاء ام حبوب بارزه ام اثار ولونها نفس لون جلدي المثانه وليس الاشفار واذا شديت المثانه تدخل داخل ومو قراب يم بعض لا كل وحده بجهه غير عن الثانيه وخايفه تكون ثآليل هل ممكن تكون مع هل شخص ولا لا مع اني فقط مارست معه الجنس الفموي وهل اذا مارست معاه الجنس الفموي وهو مصاب تظهر الثآليل في الفم ولا في المثانه مع العلم انا لا اعلم عن هل شخص وعن ماضيه فقط اعرف انه متزوج ولا اعرف اذا كان له الكثير من العلاقات وخايفه جدا

الإجابة
0

وهل اذا انا تركت هذا الشخص من ٣ سنين وسويت معاه جنس فموي واذا كان هو مصاب هل ضروري ان تظهر لي اعراض ولا لا لاني مقبله على زواج وخايفه جدا جدا ان اكون حامله فايروس الورم الحليمي من هذا الشخص الي تركته

0

المص لا ينقل اي مرض ولا ستكون القبلة ايضا ناقبلة للمرض فلا فرق بين الفموي سواء في مص او قبل ومستحيل ان يظهر المرض بعد مص من ثلاث سنوات الامر ليس له علاقة بالماضي

0

بس قريت ان الجنس الفموي ينقل المرض هذا لان المني يدخل الفم

0

طبعا ينتقل لأن الفايرس موجود في إفرازات المصاب أو ناقل المرض.

0

مرحباً بكِ
تتم الإصابة بالثآليل التناسلية عن طريق الجنس الفموي أو المهبلي أو الشرجي دون وقاية، و كما أنه يمكن الإصابة بالفيروس عن طريق هذه الممارسات الجنسية مع شخص لا تظهر لديه الثآليل ولكنه مصاب بفيروس الورم الحليمي البشري.
ولكن لا يمكننا الجزم إطلاقا أن العدوى انتقلت من هذا الشخص، فمن الممكن أن تظهر الثآليل بعد الإصابة بشهور أو سنوات، وربما يكون انتقل إليكِ من شخص آخر وبطريقة أخرى.
وتحدث الإصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري على أعضائك التناسلية (المهبل أو الشرج) وأيضا في داخل الفم والحلق.
أنصحك بزيارة الطبيب/ة لأخذ التاريخ المرضي وإمكانية الفحص والتشخيص ووصف الدواء المناسب.
وإذا تم تشخيصك بالثآليل، اطمئني، هناك علاجات يمكنها القضاء على الثآليل ولكنها لا تقضي على الفيروس، كما ننصح بإمكانية أخد اللقاح المضاد الذي يحمى من الأنواع التي قد تتسبب في سرطان عنق الرحم.

وننصح دائما باستخدام الواقي الذكري لممارسة آمنة وتجنباً للعدوات المنقولة جنسياً.

أنصحك بقراءة المقالات التالية لمعرفة المزيد عن الثآليل التناسلية
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/genital-warts

https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/warts-hpv-mythusbusted

تحياتي