الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل sarasss

سلام عليكم عندي سؤال محيرني الايدز او فايروس الورم الحليمي اعرف ان ينتقل بالاتصال الجنسي ولكن كيف في وايد ناس يتزوجون ويتطلقون ويردون يتزوجون ويعاشرون ومايصير فيهم هل مرض ابي اعرف هل لازم الشخص يكون وصخ وغير مهتم بنفسه ويكون فيه الاتهابات ويمارس وايد اهني يكون له عرضه؟؟ وليش اذا واحد تزوج وطلق ورد تزوج وطلق مايصير فيه مع ان مارس مع اكثر من وحده؟ هل سؤال محيرني جدا! لان انا مارست جنس فموي بعدين تركت هل شخص بعد ٧ شهور مارست الجنش الشرجي الامن مع واقي ذكري مع شخص اخر واعرفه وليس عنده علاقات قديمه وراح نتزوج قريب انشالله هل راح يصير فيني هل مرض لان مارست هل شي مع شخصين؟؟

الإجابة
0

عزيزتي sarasss

حتى ينتقل المرض لشخص سليم لازم يكون الشخص اللي مارس معه الجنس مصاب بمرض الأيدز. ولكن إذا مارس الشخص السليم مع عدة أشخاص غير مصابين بمرض الأيدز فهو لا يصاب لأن اللي مارس معهم الجنس غير مصابين. أتمنى انك فهمتي الموضوع. تحياتي.

0

ممكن لو حامل الفيروس

0

مرحباً بكِ،
يمكن الإصابة بالعدوات المنقولة جنسياً عن طريق ممارسة الجنس بدون حماية مع شخص مصاب.
وتختلف كل عدوى في كيفية الإصابة بها مثل فيروس الورم الحليمي الذي ينتقل عن طريق الاتصال المباشر و فيروس نقص المناعة البشرية (الذي يسبب مرض الإيدز) الذي ينتقل عن طريق سوائل الجسم المختلفة.
أتفهم مشاعر الغضب لديكِ، وأوافقكِ الرأي أن ممارسة الجنس مع أكثر من شريك قد يعرض الفرد بصورة أكبر للإصابة بهذه العدوات، ولكن قد تحدث الإصابة عن طريق ممارسة واحدة غير محمية مع شخص مصاب.
لذلك ننصح بضرورة استخدام الواقي الذكري في الممارسات الجنسية للحد من خطر انتقال العدوى، وضرورة عمل الفحوص اللازمة لاكتشاف العدوى مبكرا وعلاجها.

أنصحك بقراءة المقالات التالية لمعرفة المزيد من الحقائق العلمية عن العدوات المنقولة جنسياً
https://lmarabic.com/safe-sex/sexually-transmitted-diseases

https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis

تحياتي