الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Sarah336655

ممكن اعرف الفرق بين حبوب الهربس وحبوب فوردايس ؟

الإجابة
0

مرحباً Sarah336655،

بقع فوردايس هي حبوب بيضاء مصفرة تظهر على أطراف الشفتان أو في اللثة أو على الأعضاء التناسلية. وهي عبارة عن غدد دهنية وهي غير مؤلمة ولا يوجد لها أخطار. كما أنها شائعة عند البالغين/البالغات. قد تظهر في شكل حبوب مبعثرة أو في مجمعة، وتكون في حدود 1-3 ملليميتر من حيث القطر.

بينما حبوب الهربس أو ما يعرف بحلأ الأعضاء التناسلية هي تتكون بسبب عدوى منقولة جنسياً (أي بسبب ممارسة جنس غير محمي مع شريك/ة مصاب/ة بالعدوى) من فيروس HSV. في غضون الأسابيع الأولى (من الأسبوع 1 - 3) بعد الإصابة بفيروس الهربس البسيط، ستصاب/ين بأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا. وتشمل هذه الأعراض: الحمى والتعب والصداع وتورم الغدد، والأوجاع والآلام في أسفل الظهر. سوف تظهر عندك أيضا "قروح " و بثور في المنطقة التناسلية حول فتحة الشرج، أو على الأرداف أو أعلى الأفخاذ. والمكان الذي تظهر فيه البثور يعتمد على الطريقة التي كنت قد مارست بها الجنس .

من أعراض البثور:

- تشعرك بالوخز أو الحكة أو حتى إحساس لاذع عند للمس
- تكون صغيرة، مليئة السائل
- و​عادة ما تنفجر في غضون يوم أو يومين تاركة ورائها قروحاً حمراء صغيرة
- تسبب الألم عند التبول لأنها بعد أن تنفجر تترك ورائها تقرحات مفتوحة
- تستمر بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع

لذلك فالفرق في الأعراض وكذلك سبب الإصابة. ويتمكن الطبيب/الطبيبة من تشخيص أي بثور أو قرح من خلال الكشف الموضعي أو حتى طلب عينة. ولكن إذا لاحظتي ظهور أي بثور أو حبوب أو قرح، ننصحك باستشارة الطبيب/الطبيبة.

لمزيد عن حلأ الأعضاء التناسلية:
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/genital-herpes