الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Eslam123

مرحبا انا عمري 23 لدى سؤال عندما اقوم بممارسة العادة السرية كيس الخصية يتقلص والخصيه تدخل في عانة القضيب أيضا سرعة القذف أقل من دقيقتين كان اصل للنصف ساعة وكان قضيبي ينتصب اكثر من 10مرات حتى انه في بعض الاحيان لايرتخي لكن الان دقيقتين وهدا حده مع العلم انا امارس العاده السريه كل يوم هل هدا موضر

الإجابة
0

مرحباً Eslam،

سرعة القذف هي بلوغ الرجل قذف السائل المنوي بشكل مبكر وقبل رغبته بذلك خلال الجنس الشرجي أو المهبلي (الجنس مع شريك) وليس من خلال ممارسة العادة السرية أو إمتاع الذات. وبالتالي ما ذكرته لا يعد قذف سريع. وتغير مدة الإثارة طبيعي جذاً باختلاف حالتك المزاجية ودرجة إثارتك ونظامك الغذائي وتدخين السجائر وشرب الكحول. يمكنك تبطيء وصولك للنشوة من خلال إعطاء وقت أطول لمداعبة نفسك والتوقف في النصف ومن ثم معاودة المداعبة مرة أخرى، وعدم زيادة الضغط أو سرعة مداعبة القضيب أو فركه حتى لا تصل للقذف بشكل سريع.

بالنسبة لحجم الخصيتين، فهما يتأثران بالحرارة، بمعنى يتدليان مع الحر وينكمشان في البرد للحفاظ على درجة حرارة الخصيتين والحفاظ على سلامة الحيوانات المنوية. كما تتأثر الخصيتين خلال مرحلة الإثارة، فقد يرتفعان للأعلى وينتفخا ومن ثم يعودا لحجمهما ووضعهما الطبيعي بعد القذف.

العادة السرية لا تؤثر على حجم القضيب أو الخصيتين أو سرعة القذف. ولا يوجد معدل طبيعي لممارسة العادة السرية أو إمتاع الذات. فلا يوجد مشكلة في ممارستها بمعدل كل يوم، طالما أنها لم تتحول لفكرة مسيطرة على تفكيرك وحياتك، وطالما أنك مازلت تتمكن من الاستمتاع بحياتك الدراسية والعمل وعلاقتك مع أصدقائك، فلا يوجد مشكلة.

تخلص من أوهامك عن العادة السرية:
https://lmarabic.com/making-love/blog-get-rid-of-masturbation-myths

وعن حجم الخصيتين الطبيعي والفحص الذاتي:
https://www.youtube.com/watch?v=On0u-bHyud0&feature=emb_logo