الجسد

تم نشره من قِبل mohamed_seif

مساء الخير
أنا عندي ٣٨ سنة و متزوج من حوالي ١٠ سنينلكن آخر سنتين تلاتة قضيبي لم يعد يصل لانتصاب قوي بمجرد الإثارة بالنظر كما كان الحال في السابق حتى عندما تكون زوجتي عارية أمامي يحدث انتصاب لكن غير قوي و غير كافي لإتمام العلاقة و لا يصل قضيبي لانتصاب قوي غير بالفرك و التدليك و الأسوأ من ذلك لا يستطيع المحافظة على انتصاب قوي لفترة طويلة حتى انتهاء العلاقة و يحدث ارتخاء للقضيب أثناء وجوده بمهبل الزوجة ما يضطرني لإخراجه و محاولة فركه من جديد ليعاود الإنتصاب و في كثير من الأحيان لا يصل لانتصاب قوي رغم الفرك و يحدث القذف اثناء ممارسة العادة السرية مع حالة الإرتخاء النسبي و عدم وجود انتصاب كامل قد تكون نسبة الإنتصاب وقتها ٦٠ إلى ٧٠% من الطبيعي
اعترف أني كنت مدمن على الإباحية و العادة السرية لسنوات طويلة منذ بلوغي و لم يتغير الأمر كثيرا بعد الزواج و إلى الآن فربما ٩٠% من مرات إنزال المني كنت بمفردي أمارس الإباحية و ١٠% منها فقط كانت بعلاقة زوجية و أحيانا كنت أفرط في الإستمناء ثلاثة أو أربعة مرات في اليوم هل هذا هو السبب و عادت عليا الإباحية بمشاكل عضوية أثرت على الإنتصاب ؟ و هل هناك حل غير المقويات الجنسية أم أني صرت مضطرا لتعاطيها للحصول على علاقة زوجية طبيعية ؟

الإجابة
0

مرحباً mohamed_seif،

ممارسة إمتاع الذات "العادة السرية" لا تؤدي إلى ضعف الانتصاب، وهي أحد أشكال الممارسات الجنسية ولا تعتبر بديلاً عن العلاقة الحميمية مع الزوجة، ويمكنك من خلالها التعرف على مناطق الإثارة في جسدك، كما يمكنك ممارستها مع زوجتك.

تكون ممارسة إمتاع الذات مضِرة إذا مورست بإفراط بشكل لا يمكنك التحكم به، ويؤثر على عملك ودراستك ويفقدك التركيز في مهام حياتك اليومية، ويعزلك عن حياتك الاجتماعية والزوجية.

كما وجب التنويه أن الممارسات الجنسية في الأفلام الإباحية لا تعكس الممارسات الحميمية على أرض الواقع.

بالنسبة لضعف الانتصاب أو عدم استمرار الانتصاب فترة كافية، هناك أسباب عديدة عضوية ونفسية.
الأسباب العضوية منها نقص هرمون التستوستيرون، تناول بعض الأدوية كمضادات الاكتئاب، أمراض الأوعية الدموية كتصلب الشرايين، مرض السكري، التدخين، تعاطي الكحوليات.
الأسباب النفسية منها القلق حول الأداء الجنسي، الاكتئاب والإحساس الشديد بالذنب، القلق والإجهاد، أو وجود مشاكل وخلافات في العلاقة الزوجية.

أنصحك أولا بالتحدث مع زوجتك وطلب مساعدتها ودعمها للتغلب على المشكلة، والتحدث سوياً حول الممارسة الجنسية وإخبارها بما يثيرك ومعرفة ما يثيرها، وإمكانية زيادة فترة المداعبات وعدم التركيز على انتصاب القضيب، والتركيز على التواصل بينكما وعلى استكشاف أجسادكم سوياً.
كما أن اتباع أسلوب حياة صحي كممارسة الرياضة، وتناول طعام صحي متوازن سيساعدك كثيراً.

وإذا استمر ضعف الإنتصاب بعد محاولات زيادة فترة الاستثارة، يمكنك اللجوء إلى طبيب/ة مختص/ة في الطب الجنسي للفحص وإمكانية عمل الفحوصات اللازمة ومعرفة ما إذا كان هناك سبب عضوي وعلاجه.

أما إذا كان السبب نفسي، يمكنك زيارة طبيب/ة نفسي/ة للمساعدة والعلاج.

أنصحك أيضاً بالاطلاع على المقالات التالية
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/erectile-dysfunction-top-five-...
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-blog-erectile-dysfunctions

تحياتنا