الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Amir50

أنا شاب في الثلاثين من عمري، هل إذا لا أفعل لا العادة السّريّة و لا علاقات جنسية لمدة طويلة حتى الزواج، هل يؤثر عليّا في المستقبل ! و سؤال آخر هل الرجال إلي عمرهم خمسين فما فوق تنقص الرّغبة الجنسية عندهم؟

الإجابة
0

مرحبا بك اخي الكريم ،
الغريزة الجنسية حالها مثل باقي حال الغرائز الجسدية للكائن الحي عموما وللانسان على وجه الخصوص ،
تحتاج الى اشباع حتى تتحقق الراحة النفسية والجسدية للانسان على حد سواء ، مثل غريزة الجوع والعطش والنوم وهكذا دواليك
قبيل الزواج يتم اشباع تلك الرغبة اما عن طريق الاحتلام اثناء النوم او ممارسة العادة السرية او حتى اقامة علاقات جنسية مع الاناث اذا اتيح للانسان ذلك ،
قطعا تاخر سن الزواج وعدم ممارسة الرجل الجنس مع امراة بشكل طبيعي يؤدي كثيرا الى حدوث احتقان او التهاب في جهازه التناسلي والذي يؤثر بدوره سلبا على الجهاز البولي ناهيك عن الاضرار النفسية الجسيمة التي تصيبه بسبب الحرمان والكبت الجنسي ،
الخلاصة ، يجب على الرجل عندما يشعر برغبة جنسية ملحة ان يستجيب لها ويحقق الاشباع لغريزته الجنسية طبقا لظروف حياته اما بالعادة السرية او الزواج او اقامة علاقة جنسية مع الجنس الاخر بدون زواج ان كان يتقبل هذا الامر ومتاح له ذلك

شعور الانسان بالرغبة الجنسية او الرغبة في ممارسة الجنس مرهون بعدة عوامل والامر يختلف من شخص لاخر ولكن بشكل عام هذا متعلق ب ،
الفئة العمرية والصحة العضوية ومستوى هرمون التستوستيرون والنظام الغذائي المتبع والحالة النفسية والمزاجية وطبيعة البيئة والحياة وغير ذلك بكثير ،
ولكن كلما تقدم الانسان في العمر بشكل كبير تقل لديه الرغبة في ممارسة الجنس ولكن كل قاعدة ولها شواذ اي ان الامر نسبي متغير بالفعل
اتمنى لك حياة سعيدة

0

أخي ، أنا دائما أمرس الرياضة و أشياء أخرى تنسيني في الجنس و أنا مرتاح من هذه النّاحية و ليس عندي كبت، سؤالي هو إذا لا أفعل شيئ حتّى للزّواج هل يؤثر أو لا مع العلم أنه ليس عندي كبت.

0

أخي ، أنا دائما أمرس الرياضة و أشياء أخرى تنسيني في الجنس و أنا مرتاح من هذه النّاحية و ليس عندي كبت، سؤالي هو إذا لا أفعل شيئ حتّى للزّواج هل يؤثر أو لا مع العلم أنه ليس عندي كبت.

0

الامر نسبي متغير بمعنى انه يختلف من شخص لاخر ،
هناك فئة يكفيها الاحتلام الطبيعي حتى يحدث اشباع للغريزة الجنسية ،
وهناك فئة لا يكفيها هذا الاحتلام وتحتاج الى ممارسة العادة السرية حتى يحدث اشباع للغريزة الجنسية ،
وهناك فئة لا يكفيها الاحتلام او ممارسة العادة السرية وتحتاج الى ممارسة جنسية كاملة مع الجنس الاخر حتى يحدث اشباع للغريزة الجنسية ،
انت من يستطيع ان يجيب على سؤالك ، الى اي فئة تنتمي ، وهل انت تشعر بالراحة النفسية والجسدية وانت لم تتزوج بعد حتى الان ام لا ،
ولكن بشكل عام ان لم يحدث اشباع لغريزتك الجنسية عندما تحتاج الى ذلك وبشكل ملح وقوي قطعا سيترتب على هذا اضرار نفسية وجسدية ،
تصور ان تشعر بالجوع او العطش او النوم وتمتنع عن الطعام والشراب والنوم لمدة ايام برايك ما المتوقع ان يحدث ،
اتمنى لك حياة سعيدة

0

أهلاً بك/
تختلف الرغبة الجنسية من شخص لأخر اختلافاً كبيراً. فبعض الأشخاص لا يسبب لهم الامتناع عن ممارسة الجنس أي مشاكل أو ضيق وبعض الأشخاص على العكس تماماً قد يسبب لهم الضيق المستمر، بعض الرجال تقل رغبتهم الجنسية عند التقدم في السن والبعض الأخر لا بل بالعكس من الممكن أن تزيد الممارسات الجنسية من شغفهم نحو الجنس ورغبتهم. لذلك فالأمر نسبي من شخص لأخر ولا توجد له قواعد محددة. أما بالنسبة للزواج في المستقبل فالأمر لا يعتد به كمقياس لنجاح علاقتك الجنسية في المستقبل. أهم شئ في العلاقات الجنسية هو القدرة على التواصل بين الشريكين ورغبتهما في الاستمتاع سوياً لذلك قد تجد العديد من الأشخاص ممن كانت لهم علاقات جنسية من قبل ولكن لا تنجح حياتهم الجنسية في إحدى المرات لغياب التواصل والقدرة على التحدث مع الشريك/ة عن رغباتهم دون خجل أو حرج أو خوف من حكمهم عليهم. والعكس صحيح أيضاً قد تجد بعض الأشخاص في بداية ممارستهم ولكنهما قادران على التواصل سوياً ومعرفة ما يمتعهما معاً. فلا يوجد داع للقلق من تلك الأفكار اطلاقاً وحدك من تستطيع أن تحدد حاجتك للمارسة الجنسية، وأنت وشريكك/تك القادران أيضاً على انجاح العلاقة فيما بعد.