الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل mohamad1990

مرحبا, منذ مدة شهرين تقريبا كنت قد تناولت دواء معين من اجل تخسيس الوزن, لاتفاجا بعد ٤ ايام من حدوث عدم انتصاب بشكل تام, ولا يوجد استثارة ابدا, توقفت عن اخذ الدواء والامور عادة إلى الطبيعي الحمد الله.

ولكن ومنذ اسبوع تقريبا كنت مريض غريب او كورونا لا اعلم, فاخذت دواء يحتوي على سيتامول, وبعد اسبوع من تناول الدواء لاحظت اختفاء الانتصاب الصباحي مع عدم وجود استثارة حقيقية كما كانت في السابق, علما ان عمري ٣١ عاما وامارس العادة السرية مرة صباحا ومرة ليلا

اليوم صار لي اسبوع لا يوجد انتصاب صباحي ولم اقوم في عمل العادة السرية منذ اسبوع

الرجاء من اصحاب العلم والخبرة النصح مع جزيل الشكر مسبقا
تحياتي

الإجابة
0

شكرا جزيلا لحضرتك
الحمد الله بدات في ممارسة الرياضة بشكل منتظم مؤخرا منذ شهر
وقدر الامكان اتابع وجباتي بحيث يكون صحي
ولكن سؤال اخي الكريم:
فقط حبوب الرويال جيلي ,ما هي الجرعة المناسبة, كل متى ؟

0

مرحباً Mohamad1990،

بعض أدوية التخسيس قد تحتوي على مواد تؤثر على الانتصاب. وبالتالي، لا ننصح بتناول أي أدوية تتعلق بالتخسيس أو الأدوية التي يتم تناولها لزيادة حجم العضلات بدون استشارة متخصص/ة.

يتعلق الانتصاب بعوامل كثيرة منها النفسي ومنها العضوي. فالتوتر والقلق والإجهاد يؤثروا بالضرورة على جودة الانتصاب. وكذلك السمنة وعدم ممارسة الرياضة وتناول الطعام المقلي. كلها عوامل تؤثر على الدورة الدموية وتدفق الدم. وبالتالي، تؤثر على الانتصاب. الذي يحدث أساساً بسبب تدفق الدم في القضيب.

وكما ذكرت، الأكل الصحي والرياضة سيحسنا الانتصاب، كما أن الراحة لوقت كاف والابتعاد عن التوتر والقلق كلها عوامل تساعد على تحسين الانتصاب.

يحدث الانتصاب العفوي للعضو خلال النوم من 3 وحتى 5 موات أثناء النوم. في مرحلة معينة من النوم، قد يصادف أن تستيقظ في تلك المرحلة فتلاحظ الانتصاب الصباحي وقد لا تلاحظها. كما أن السمنة والتوتر قد يؤثرا على تدفق الدم في العضو الذكري. ولكن إذا لم تلاحظ الانتصاب الصباحي لعدة شهور متتالية فيجب زيارة الطبيب/ة للفحص، فقد يكون بداية لضعف الانتصاب أو مشكلة عضوية أخرى. أيضاً من المهم أن تلاحظ قدرتك على الانتصاب بخلاف الانتصاب الصباحي، ولكن في أوقات الاستثارة الجنسية. فقد تكون مؤشر أخر على ما إذا كان هناك مشكلة متعلقة بالانتصاب بشكل عام أو فقط بالانتصاب الصباحي.

ممارسة العادة السرية أو إمتاع الذات كما نفضل تسميته لا يسبب مشكلة في حد ذاته، ولكن عندما تصبح عادة قهرية لا يمكنك السيطرة عليها وأصبحت تؤثر على جودة حياتك العملية والاجتماعية، واستمر ذلك الوضع أكثر من ستة أشهر، فيجب استشارة طبيب/ة نفسية جنسية متخصصة لطلب الدعم.

تذكر أن الرياضة والراحة والبعد عن التوتر والطعام الصحي لهم دور كبير في تحسين الحياة الجنسية.

للمزيد عن الانتصاب الصباحي:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/infographic-morning-erection

العادة السرية بين الاعتدال والإدمان:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-masturbation-addiction

وعن ضعف الانتصاب:
https://www.youtube.com/watch?v=Ip_GHZXGf-s&feature=emb_logo