الحمل

تم نشره من قِبل Mariyana

هل شرب الكحول مرة بالاسبوع ١٥٠ مل ويسكي يؤثر على الخصوبة والدورة والهرمونات ؟ وان كانت تؤثر فهل الامتناع عن الشرب يؤدي الى انتظام الدورة وعودة الامور الى وضعها الطبيعي؟

الإجابة
0

اه بتأثر على التبويض

0

افضل الطرق للتنظيم الدورة الشهرية هي ممارسة الرياضة وتناول الاكل الصحي قللي الدهون والكاربوهيدرات

0

اسالتك كتير

0

لست مضطر للاجابة عنها

0

اي شي حرمه ربك يضر بجسمك كله
توبي إلى ربك

0

لسنا هنا لمناقشة الاديان وانا لست مسلمه

1

أهلاً بك،

لا توجد إجابة واضحة لهذا السؤال ولكن تتحدث بعض الدراسات حول وجود تأثير لشرب الكحوليات على الدورة الشهرية.
وبشكل عام فمن الصحي تقليل كمية الكحول على المدى البعيد. كذلك قد يؤثر أيضاً على الخصوبة. ينصح بشرب الكحوليات باعتدال بوجه عام أي بمعدل مشروب أو اثنان باليوم وتقليل عدد أيام الشرب قدر الإمكان.

أما بالنسبة لانتظام الحيض فتتحكم فيه العديد من العوامل مثل القلق والتوتر وفقدان الوزن واستخدام بعض الأدوية. وينصح بممارسة الرياضة بشكل منتظم وتناول أغذية صحية والنوم لعدد كافي من الساعات لتنظيم الدورة الشهرية بشكل طبيعي.

يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد من وقت لآخر ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً.

ويمكنك قراءة المزيد حول اضطرابات الحيض، والعلامات التي تدعو لاستشارة الطبيب في هذا المقال: https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/irregular-period

تحياتي.

0

@hmom

منتدى نقاش الحب ثقافة منصة مفتوحة للجميع لطرح الأسئلة وفتح باب النقاش البناء والمبني على احترام الغير وعدم إصدار الأحكام على أي شخص بسبب قراراته/ا أو ممارساته/ا الشخصية. لذلك، أود لفت انتباهك لأن منتدى النقاش ليس للتوبيخ أو الوعظ أو إصدار الأحكام على أصحاب الأسئلة. أرجو منك عدم تكرار ذلك في المستقبل حتى يكون المنتدى مكان آمن لجميع متابعينا للمشاركة والاستفادة.

0

@Ensan Ade

منتدى النقاش هو مكان لطرح الأسئلة والنقاش حولها ويسعدنا دائماً استقبال أي سؤال متعلق بالصحة الجنسية والإنجابية والحب والعلاقات.