الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل عسلهم

هل أستطيع أستخدام صابون لايف بوي للمهبل أو يسبب رائحة كريهه

الإجابة
0

ممكن

0

يوجد في الصابون تركيبة من المواد الغير مناسبة للمناطق الحساسة. درجة الحموضة والتهيج الذي يسببه الصابون العادي ليست مناسبة لدرجة حموضة بشرتك في المنطقة الحساسة.
اسمعي ساعطيكي نصائح ستفيدك طول عمرك
استعملي صابونات مخصصه للمهبل
واستعملي غسول مهبلي
ما بعرف اذا كان صابون تبعك مخصص للمهبل ان كان مخصص للمهبل فاستعمليه وان كان لا لاتستعمليه
تحياتي ..

0

مرحباً بكِ،

يمكن استخدام الصابون لتنظيف المنطقة بين ساقيك والشفرين الخارجيين، ولكنها ليست فكرة جيدة أن تستخدميه لغسل الشفرين الداخليين أو داخل المهبل.

استخدام الصابون قد يؤدي إلى اختلال التوازن الطبيعي للبكتيريا ويمكن أن يتسبب ذلك بالإلتهابات الفطرية مما يسبب الحكة والاحمرار أو الألم أثناء الجماع.
هناك صابون خاص (الصابون المهبلي) لغسل المهبل، وإذا قررتِ استخدام الصابون، اختاري صابونا معتدلاً أو يكفي اختيار صابون طبيعي بدون رائحة عطرة قوية، حيث تسبب بعض مستحضرات الصابون الحساسية في تلك المنطقة.

من الطبيعي تماماً أن يكون لمهبلك رائحة معينة، وفي كثير من الأحيان يكون لديك رائحة مختلفة قبل الدورة الشهرية مقارنة بوقت الإباضة لديك.
لا تستخدمي الصابون الخاص بغسل المهبل أو الصابون المعطر لتتخلصي من تلك الرائحة لأنه من الممكن أن يهيج ذلك المهبل ويجعل الرائحة أقوى.

أنصحك بغسل منطقة الفرج بالماء وارتداء ملابس داخلية قطنية. الملابس الداخلية الاصطناعية، مثل البوليستر/النايلون، تجعلك أكثر تعرقاً ويمكن أن تسبب الحساسية أو الحكة في المهبل. هذا يجعل افرازاتك أكثف، وهكذا يمكن أن تخرج عن المهبل رائحة غير محببة.

تعرفي على المعلومات اللازمة لنظافة الجهاز التناسلي من خلال المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/genital-hygiene-dos-and-donts

تحياتي