الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Mariamggg

لو سمحت انا فتاه مازلت بكر و قمت بممارسه الجنس السطحي من الخلف و كنا واقفين و أشك أن ممكن يكون في مني جه عليا من قدام و بعدها مسحت بمنديل علطول تاني يوم أصبت بتقلصات و غازات لاني خايفه جدا من وسواس الحمل و قرأت أن أصوات البطن و الغازات من علامات الحمل ثم اخذت حبوب من الحمل الطارئة في غضون 48 ساعه و مازالت عندي اصوات و غازات بالبطن و كانت العلاقه بعد انتهاء دورتي الشهريه بيوم واحد هل يمكن أن يحدث حمل

الإجابة
0

لا تخافي لا يحدث حمل في هذا التوقيت. بس انتبهي في المرات القادمة لأنه لا تسلم الجرة في كل مرة. تحياتي لك.

0

مرحباً بكِ،

في البداية أود إيضاح أنه قد يحدث الحمل فقط عن طريق القذف المباشر "دون ملابس" داخل أو على فتحة المهبل و بشكل نادر قد يحدث الحمل عن طريق ممارسة الجنس السطحي إذا تسرب جزء من المني الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض.

تختلف أيام التبويض من إمرأة لأخرى حسب طول دورتها الشهرية.

طريقة حساب أيام التبويض كتالي:

إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة، فيمكن حساب أيام التبويض بسهولة.
الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين أول يوم في نزول دم الحيض وأول يوم في نزول دم الحيض التالي.
سأعطيك مثال:
إذا كان متوسط طول الدورة الشهرية 28 يوم (على سبيل المثال)، فيفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم 14.
يتم حساب فترة التبويض بزيادة 4 أيام قبل و4 أيام بعد اليوم ال 14، بمعنى أن فترة التبويض لسيدة دورتها منتظمة وطولها حوالي 28 يوم هي من اليوم 10 وحتى اليوم 18 من الدورة الشهرية.

حساب أيام التبويض للدورة الغير منتظمة أمر صعب ولكن يمكن تخمينه ببضعة طرق:
- أولاً، تسجيل أيام الحيض شهرياً في أجندة بالتواريخ الدقيقة لبداية ونهاية كل حيض أمر مهم، ويساعد المرأة على تخمين مواعيد التبويض مع الطبيب/ة.
وهُناك بعض التطبيقات على الهواتف الذكية تساعد على تسجيل أيام الحيض ومتابعة الدورة الشهرية يمكن تنزيلها مجاناً.

- ثانياً، ملاحظة الإفرازات المهبلية. بعد انتهاء الحيض مباشرة تكون إفرازات المهبل جافة نسبياً، وعندما يبدأ التبويض تزيد الإفرازات من حيث الكمية، الصفاء واللزوجة وتُشّبهه بعض النساء في هذه الفترة ببياض البيض.

- ثالثاً، درجة حرارة الجسم تكون مذبذبة في فترة التبويض. بمعنى ان المرأة إذا كانت تتابع درجة حرارة جسمها بعد الحيض (والطبيعي ان تكون درجة الحرارة 37 درجة مؤية)، ستلاحظ إرتفاع وإنخفاض في درجة الحرارة بغير إنتظام في أيام التبويض.

بالتالي ممارسة الجنس بالطريقة المذكورة في غير أيام التبويض، مع تناولك لحبوب منع الحمل الطارئة يجعل احتمالية حدوث الحمل نادرة.
تعرفي على المزيد عن وسائل منع الحمل الطارئة من خلال المقال التالي
https://lmarabic.com/birth-control/emergency-contraception-top-five-facts

كما أن وجود غازات وأصوات بالبطن له أسباب عديدة بخلاف الحمل منها تناول الطعام الذي يحتوى على غازات أو تناول المشروبات الغازية.

في المرات القادمة ننصح باستخدام الواقي الذكري لتجنب حدوث الحمل.
ولمعرفة مختلف الممارسات الآمنة، يمكنك مطالعة المقال التالي
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

تحياتي