الحمل

تم نشره من قِبل Hajer01

مرحبا انا زوجي يعمل خارج المدينه اللي انا فيها وبعد الجماع تاخرت الدوره كثير وعملت تحليل منزلي مرتين وسلبي ونزلت يوم ٢٦ نوفمبر ولحد الان لم تنزل الدوره واستفسرت عن طريق مستشاره تقول في حمل غزلاني او حمل خارج الرحم ارجوا الافاده من اهل الاختصاص

الإجابة
0

مافي حدا يجاوب

0

مرحباً بكِ،
نزول الدورة الشهرية ولو لمرة واحدة بعد الممارسة الجنسية غير المحمية هو دليل قاطع على عدم وجود حمل، وهذا ما أكدته الاختبارات.

من الطبيعي أن يتغير لون الدم وكميته وكثافته وعدد أيام نزوله من دورة إلى أخرى ولا يوجد ما يدعو للقلق في ذلك.
يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً وما دام الفارق بين أطول وأقصر دورة لم يزد عن ثمانية أيام.
إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً أو زاد الفارق بين أطول وأقصر دورة عن ثمانية أيام ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب عدم انتظام دورتك وعلاجها.
العديد من الاسباب قد تؤدي إلى انقطاع الدورة بخلاف الحمل، مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.

أما بالنسبة لخرافة الحمل الغزلاني، ففي بداية الحمل، تقوم البويضة المخصبة بتثبيت نفسها في جدار الرحم ويبدأ الجنين في النمو. ينتج عن هذا تقلصات ونزول دماء تشبه الحيض في بدايته (Hartman’s Sign). في أوقات كثيرة، يتصادف توقيت دماء تثبيت الحمل مع موعد بدء الدورة الشهرية المنتظرة.
يمكنك التفرقة بسهولة بين بداية الدورة الشهرية ونزيف تثبيت الحمل – الشهير بالحمل الغزلاني.
دماء تثبيت الحمل تكون لونها بني داكن كأنها نهاية الحيض في يومه الأخير، أو أحمر فاتح وكأنها لجرح حديث. الكمية تكون أقل بكثير من كمية دماء الدورة الشهرية المعتادة؛ عادة ما تكون نقاط بسيطة تكتشفها المرأة في ملابسها الداخلية.
أما بالنسبة للمدة، يستمر الحيض بكمية كبيرة تستدعي استخدام فوط صحية، أو تامبون، لمدة تتراوح ما بين ثلاثة وسبعة أيام. لكن دماء تثبيت الحمل تكون متقطعة ومتفرقة ولا تشبه الحيض في اللون أو الكمية.
يمكنك معرفة المزيد عن خرافة الحمل الغزلاني من خلال المقال التالي
https://lmarabic.com/pregnancy/period-blood-or-implantation-blood

تحياتي