الجسد

تم نشره من قِبل Amr12345

انا لا يحدث لدى انتصاب صباحى علما بأنى اشاهد الافلام الاباحية و لكن دون قذف ؛ اقذف فقط مرتان فى الاسبوع
هل هذا طبيعى؟

الإجابة
0

كثره الاثاره بدون قذف مضرره !
تسبب التهابات واحتقانات ومشاكل كثيره
ومش ضروري الانتصاب الصباحي
ليس علامه على القوه الجنسيه طالما تنتصب بشكل سليم وقوي ووقت طويل

0

مرحباً Amr12345،

الانتصاب الصباحي هو أحد علامات الصحة الجنسية لدى الرجل. ويحدث الانتصاب الصباحي خلال مرحلة معينة في النوم، وقد لا تلاحظه دائماً بسبب استيقاظك في مرحلة مختلفة من النوم بخلاف تلك التي يحدث بها الانتصاب. الانتصاب في الأصل يحدث بسبب تدفق الدم للقضيب فيصبح أكثر صلابة وطولاً، لذلك فإن هناك عوامل قد تؤثر على الانتصاب منها السمنة أو التدخين أو الأمراض المزمنة التي تؤثر على كفاءة الأوردة التي تنقل الدم مثل السكري ومشاكل القلب.

لا أفهم قصدم عندما ذكرت أنك لا تقفذ عند مشاهدة الأفلام الجنسية، هل تعني أنك لا تتمكن من القذف أن أنك لا تثار أو تداعب القضيب بدرجة تسمح بالقذف؟

القذف ليس له عدد معين طبيعي، ولكن هذا يتوقف على الاستثارة الجنسية وممارسة الجنس سواء بشكل فردي من خلال إمتاع الذات أو من خلال ممارسة الجنس مع شريك. طالما أنك تقذف عند مداعبة القضيب أو ممارسة الجنس، أياً كان عدد تلك المرات، فلا يوجد مشكلة. إذا كنت تشعر أنك تعاني من تأخر في القذف فهذا قد يرجع لعدة عوامل، منها:

1. إدمان المواد الجنسية: يؤدي إدمان المواد الإباحية إلى رفع المستوى المطلوب من الاستثارة الجنسية حتى يستطيع الشخص الوصول إلى النشوة وحدوث القذف، وبما أن مستوى الاستثارة الذي يتحقق مع مشاهدة المواد الإباحية من الصعب جداً تحقيقه في العلاقة الحقيقية مع الشريك يواجه من لديهم عادة قهرية لمشاهدة المواد الجنسية صعوبة في الوصول إلى درجة الاستثارة المطلوبة للوصول إلى النشوة مما يؤدي إلى صعوبة القذف أو عدم القدرة على القذف.
2. التوتر والقلق قد يؤديان إلى تشتت أو فقدان التركيز على المتعة الجنسية أثناء الممارسة مما يؤدي إلى تأخر القذف. إذا كنت تشعر بأنك تعاني من التوتر أو القلق، يمكنك الابتعاد عن مصادر القلق وممارس رياضة خفيفة لتفريغ المشاعر السلبية أو طلب الدعم من الأخصائي/ة النفسي لمساعدتك.
3. وجود المشاكل في العلاقة مع الشريك: إذا كنت لست مرتاحاً لشريكك أو تشعر بالغضب تجاهه قد يلجأ عقلك _بشكل غير واعي_ للتعبير عن غضبه من الشريك من خلال عدم القدرة على القذف أو حتى تحقيق الانتصاب. إذا كنت تعاني من وجود المشاكل في علاقتك مع شريكتك، عليك أن تعبر عما يزعجك وأن تشاركها بما في داخلك وأن تعملا معاً على حل المشاكل التي قد تؤدي إلى توتر العلاقة.
4. إذا كنت تشعر بقلق أو توتر أو ذنب عند ممارسة العادة السرية أو إمتاع الذات بسبب الأفكار السلبية المحيطة بها.
5. إذا كان هناك مشاكل عضوية لها علاقة بالأعصاب المسؤولة عن القذف.

ولذلك كله، إذا لم تكن تشعر أن المشكلة نفسية، فيمكنك ملاحظة الانتصاب الصباحي لفترة، فإذا لم تشعر لمدة طويلة فيمكنك التوجه لطبيب/ة للفحص لأن فقد الانتصاب الصباحي قد يكون أحد العلامات المبكرة لمشاكل صعف الانتصاب.
هذه بعض الاقتراحات التي قد تساعدك على تحسين الانتصاب:

- حاول أن تمارس رياضة خفيفية مثل المشي لتحسين الدورة الدموية.
- توقف عن التدخين.
- اتبع نظام غذائي به نسبة دهون أقل.
- احصل على قدر كاف من الراحة والنوم.
- كلما ركزت على الانتصاب، كلما خسرته. لا تفكر كثيراً، فقط استمتع. وتأكد أن الصور المنتشرة عن الجنس والرجل الذي يستطيع الإيلاج لساعات والمرأة التي تصرخ من المتعة، هي صور غير حقيقية ولا تعبر عن الحقيقة.
- تمارين النفس قد تساعدك على تخفيف القلق، كذلك اقتطاع نسبة الكافيين في حالة كانت تسببلك شعور بالتوتر.
- تذكر أن المتعة ليس لها كتالوج واحد، إذا لم تحققه فأنت لا تمارس الجنس. المتعة هي طيف من الممارسات، وكل شخص له طريقته الخاصة للحصول عليها. وبالتالي، اكتشف متعتك الخاصة بعيداً عن أي صور ذهنية أخرى قد تكون تصدرت لك من المجتمع.

لمزيد عن الانتصاب الصباحي:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/infographic-morning-erection

للمزيد عن القذف المتأخر:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-delayed-and-retrograde-e...

0

مرحباً MoHa Nas،

هذا ليس صحيح. الانتصاب الصباحي هو من أحد أهم علامات الصحة الجنسية لدى الرجل، وعدم حدوثه هو أحد العلامات المبكرة لمشاكل ضعف الانتصاب.

للمزيد عن الانتصاب الصباحي: https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/infographic-morning-erection

0

بس يا سما سمعت كثير انه ماله علاقه
وممكن من البول الموجود المثانه لم يتم تفريغها
هل هذا صحيح !؟

0

يا سما بالنسبة للقذف انا أثار فعلا و لكن لأسباب معينة بحاول انى اتفرج من غير قذف و بعمل دة بحيث اكون متحكم ....قبل كدة كنت كل ما اتفرج اقذف و دا كان 3 مرات اسبوعيا

لما بطلت اقذف كتير بقيت احس ان مفيش انتصاب صباحى

0

مرحباً Amr12345،

تمارين التحكم في القذف قد تساعدك على تطويل مدة ممارسة الجنس قبل القذف وحدوث مرحلة الاسترخاء. ويلجأ الرجال ممن يعانون من سرعة القذف أو عدم القدرة على التحكم في القذف لهذا التمرين أو عند عدم وجود مكان أو وقت يسمح بممارسة إمتاع الذات. ولكن الامتناع عن القذف بشكل متكرر قد يتسبب في احتقان بما يعرف بالخصية الزرقاء. وهي احتقان خفيف في الجهاز التناسلي الذكري، بسبب الامتناع عن القذف في ظروف معينة، فتسبب ألماً شديداً يشبه الوخز في الخصيتين، يمتد أحياناً إلى أعلى نحو منطقة العانة.

لا يوجد مشكلة من القذف 3 مرات في الأسبوع، أو حتى يومياً. هذا لن يتسبب في أي مشكلة صحية أو جنسية أو يؤثر على حياتك الجنسية أو خصوبتك فيما بعد. والقذف يوفر متعة جنسية وتفريغ لطاقة جنسية وإرهاق وتوتر حيث أنه يتسبب في النشوة الجنسية أو ما يعرف بهزة الجماع أو بالأورجازم.

لا يوجد بشكل جازم ما يثبت علاقة بين الانتصاب الصباحي وبين الامتناع عن القذف. كما وضحت سابقاً، الانتصاب الصباحي يحدث في مرحلة معينة من النوم، قد لا تستيقظ في تلك المرحلة فلا تلاحظ الانتصاب، ولكن إذا استمر عدم ملاحظتك للانتصاب الصباحي عدة أشهر، فلابد من زيارة للطبيب/ة للفحص. لأن كما وضحت، الانتصاب الصباحي هو أحد أهم العلامات على الصحة الجنسية للرجل.