الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل FAITAMA

عندما كنت احاول وضع كريم مرهم في منطقة بين فتحة الشرج و المهبل ( فتحة العذرية) استخدمت مرآة ، علما انني كنت في وضعية قرفصاء و المراة تحت فتحة مهبلي تماما، وجدت ان فتحة مهبلي قد انفتحت و انغلقت مما سبب لي حالة ذعر و هلع شديدة ، ولكن عندما حاولت فحصها من جديدة و جدتها قد اختفت و انغلقت من جديد ، بعد ثواني حاولت من جديد فوجدتها فتحت مرة اخرى و لكن كانت تفرز افرازات صفراء كثيفة . سؤالي ، هل فقدت عذرتي ؟ هل تاثر غشائي ؟ انا حقا في حالة ذعر لا تطاق ، المرجو المساعدة .....

الإجابة
1

عزيزتي FAITAMA
لا تخافي فتح وإغلاق فوهة المهبل طبيعي والسائل الأصفر أيضا طبيعي نتيجة للتهيج أو التفكير بالجنس. تحياتي لك.

0

حقا ؟ ما سبّب خوفي هو ان تلك الفتحة قد توسعت بشكل كبير ولكن بداخلها كانت هنالك قطعة لحمية اخرى اصغر و متدلية بعض الشيئ و تسد المهبل ، هل تلك هي فتحة العذرية ؟ و كذلك لاحظت انها ( الفتحة التي توسعت) قد استرجعت شكلها الطبيعي الاول( الذي اراه عادة عند فحص تلك المنطقة) بعد افراز تلك المخاطات .

1

قد يكون ما رأيته هو غشاء العذرية. والفتحة تتوسع ثم تعود إلى شكلها الطبيعي دائما. أما السائل المخاطي الذي تفرزه جدران المهبل فوظيفته تأمين المرونة اللازمة لدخول القضيب إلى داخل المهبل أثناء العملية الجنسية.

0

أهلاً بك/
أولاً ما ترينه هي فتحة المهبل ومن الطبيعي أن تفتح وتغلق تبعاً لحركة جسمك والعضلات المحيطة بها. ولا يمكنك رؤية غشاء البكارة وهناك العديد من المعلومات الواجب معرفتها فيما يخص غشاء البكارة، غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص. وسلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم. أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس.
لذلك لا يمكنك رؤية غشاء البكارة في حالة وجوده فلا داع لتكرار الفحص مرة أخرى. ويرجى التفرقة بين العذرية وغشاء البكارة فالعذرية هي عدم ممارسة أي علاقة جنسية مع شخص من قبل، وليست سلامة غشاء البكارة.
ولا يوجد داع لاستخدام كريمات عطرية في منطقة المهبل حتى لا تؤثر على البكتيريا النافعة بالمهبل. أما بالنسبة للإفرازات الصفراء فإذا كانت رائحتها غير طيبة وتصاحبها حكة بمنطقة المهبل فذها يرجح وجود عدوى بالجهاز التناسلي والتي تستلزم الذهاب للطبيب/ة لإجراء التحاليل اللازمة ووصف العلاج المناسب.
زيمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات فيما يخص العذرية وغشاء البكارة من خلال الرابط التالي:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

0

اولا المرهم كان لاسباب اخرى و ليس للمهبل . ثانيا انا اريد ان اسأل اين يتواجد غشاء اليكارة بالضبط اذا كان مارأيته هو فقط فتحة المهبل !!!!!؟؟؟؟ ثالتا انا لم اجد نوع غشاء بكارتي في تلك الانواع المذكورة في اللينك ، هل هذا امر يدعو للقلق ؟ حيث انني كل ما اراه هو قطعة لحمية تسد تلك الفتحة ، لاتوجد فيها لا تقوب لا فتحات لا شيئ مما ذكر ، طبعا اتباعا لما ذكر في اللينك و كيفية الفحص و ما الا ذلك ،كل ما اراه هو قطعة لحمية و ردية تسد تلك المنطقة و هي نفسها الي انفتحت و انغلقت في تلك المرة . انا الان حقا confused