الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Sar____1532

انا عذراء ومارست علاقه سطحيه بتاريخ ١٩يونيو وتم القذف ع فتحه الشرج وبعدها نزلت الدوره بتاريخ ١٠فبراير نزول طبيعي لمده ٨ ايام مع الم الدوره العادي مع العلم ان الدوره غير منتظمه هل نزول الدوره مره بعد العلاقه ينفي الحمل؟ ايضاً بعد انتهاء الدوره رجعت الشكوك ارجو الرد.

الإجابة
0

ايضاً اصابتني الشكوك عند القراءه عن الحمل العزلاني والحمل خارج الرحم واشعر بالخوف بسبب القراءه بالمنتديات واكثر الاقوال يقولون انو الدوره تنزل اول ٣ شهور من الحمد هل هذا صحيح ام لا؟

0

نزول دم الدوره ينفي اطلاقااا وجود حمللل

0

لا تقلقي ولا تفعلي هذا مره اخري ل عدم حدوث حمل و سلامه غشاء البكاره لديكي

0

انا خائفه جدا هل اكيد نزول الدوره لمره واحده ينفي الحمل؟

0

ينفي الحمل تماماا

0

اوكد لكي ان مفيش حمل حصل

0

معليش ع استفساري الزائد ولكن احتاج ان اتطمن مرين هالفتره بضغط نفسي كبير وانا من النوع الي اذا تضايقيت يجيني غثيان وكثر تبول وبروده اطراف جاني هالشي قبل الدوره يوم الاحد والدوره نزلت الاربعاء ونزلت نزول طبيعي اول يوم خفيف وبعدها ٤ ايام كثير وبعدها خفت لين م خلصت وبعد م خلصت رجعت تراودني الشكوك والخوف ومن قوه الخوف رجع الغثيان وارق احتاج اطمن بليز طمنيي

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: نزول الحيض (الدورة الشهرية) لمرة واحدة دليل قاطع على عدم وجود حمل فاطمئني.
ثانياً: تسقط بضع قطرات من الدماء أثناء الحمل نتيجة لتثبيت البويضة المخصبة في جدار الرحم، وأحياناً يصادف هذا توقيت الدورة الشهرية فظنت بعض النساء أنهن يحضن أثناء الحمل وأطلقوا على تلك الظاهرة (الحمل الغزلاني)، لكن ثبت أن الحيض ينقطع تماماً أنثاء فترة الحمل، وأن ما يُسمى بالحمل الغزلاني ما هو إلا خرافات، فدماء تثبيت الحمل تختلف تماماً عن دماء الحيض، فهي لا تتعدى بضع قطرات بنية داكنة، أي أنها تختلف في كميتها ولونها عن دماء الحيض الشهرية.
ثالثاً: الجنس الشرجي يعتبر ممارسة آمنة نسبياً، فاحتماليات الحمل لا تحدث إلا بتسرب السائل المنوي من الشرج إلى المهبل أو القذف بالقرب من فتحة المهبل ولكنها تظل واردة.
رابعاً: وجود غشاء البكارة لا يمنع حدوث حمل، فتسرب السئال المنوي إلى المهبل يمكن أن ينتج عنه حمل إذا تصادف وجود بويضة مخصبة.
 

وأخيراً: لتفادي حدوث حمل في المستقبل أنصحك بما يلي:

1. استخدام واقي ذكري فهو وسيلة آمنة وفعالة لتجنب الحمل غير المرغوب فيه، وكذلك الوقاية من الأمراض المنتقلة جنسياً.

2. الجنس الخارجي والذي يعتبر ممارسة آمنة خاصة إذا تم عن طريق الفم أو الشرج مع مراعاة أن يتم القذف بعيداً عن فتحة المهبل.

3. تجنب الجنس أيام التبويض وخاصة الجنس المهبلي.

يمكن حساب أيام التبويض كالتالي: الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين اليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر واليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر الذي يليه. بما أن متوسط طول الدورة الشهرية المنتظمة هو 28 يوم، فيُفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم ال14 من بداية الدورة، ويتم حساب فترة التبويض بزيادة أو نقصان أربعة أيام، بمعنى أن فترة التبويض للدورة الشهرية المنتظمة من يوم 10 إلى يوم 18 من بداية الدورة السابقة.

ولكن قد تجدين صعوبة في تحديد أيام التبويض بسبب عدم انتظام دورتك الشهرية.

4. اللجوء لوسائل منع الحمل الطارئة عند ممارسة جنس غير محمي، حيث يفضل تناول الحبوب خلال ال 24 ساعة الأولى بعد الممارسة الجنسية حيث أنها تكون في أوج فعاليتها، ثم تقل فعاليتها تدريجياً حتى تنعدم بعد 72 ساعة من الممارسة.

لمعلومات أكثر أرشح لك هذه المقالات:
1. هل أنا حامل https://lmarabic.com/pregnancy/pregnant?page=12
2. خرافة الحمل الغزلاني https://lmarabic.com/pregnancy/period-blood-or-implantation-blood
3.. وسائل منع الحمل https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...
4. الأوقية الذكرية https://lmarabic.com/birth-control/couples-who-use-contraception-have-mo...
5. الجنس الخارجي https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse
6. الممارسات الجنسية الآمنة وغير الآمنة https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe
7. وسائل منع الحمل الطارئة https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...

نتمنى لكِ ممارسة جنسية ممتعة وآمنة.

0

يعني اتطمن لاني خايفه كثير خصوصا اني اليوم اشعر بغثيان وكثيره تبول والام في الثدي وافرازات شفافه بليز طمينيني .

0

لو نزلت الدوره ده يوكد لكي انك ليس لديكي حمل لان وجود الحمل يمنع نزول الدوره اطلاقا و اذا نزلت في الحمل معني هذا انك فقدتي حملك فا لا تقلقي

0

اي معني. نزول دم في الحمل لان استحاله تنزل دوره في الحمل

0

طيب وش سبب الغثيان والام المعده والانتفاخ في البطن وفقدان الشهيه وبروده الاطراف مع العلم اني امر بظروف نفسيه قاسيه جداً لاكثر من شهر .

0

طيب وش سبب الغثيان والام المعده والانتفاخ في البطن وفقدان الشهيه وبروده الاطراف مع العلم اني امر بظروف نفسيه قاسيه جداً لاكثر من شهر .

0

السبب نفسى لا تقلقى