الجسد

تم نشره من قِبل Knar

اشكركم كثيرا ل مجوابتكم علي سوالي لكني لم اعرف
هل يمكن ل حواف الوساده انا تدخل ٢ سم الي المهبل و هل هي يعتبر شي صلب ل فص الغشاء ؟
و اذا دخل احد حواف الوساده له تاثير علي الغشاء ان لا ؟
بدون ملابسس

الإجابة
0

مرحباً عزيزتي/

أولاً: أتفهم تماماً مخاوفك وقلقك بشأن غشاء البكارة، ولكن لا داعي للقلق، فلا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة نتيجة لممارسة إمتاع الذات (العادة السرية) بهذه الطريقة، فلا يمكن لحواف المخدة أن تصل إلى هذا العمق.

ثانياً: غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، ويختلف شكل الغشاء وسُمكه من فتاة لأخرى. وهناك فتيات تُولد بدونه.

ثالثاً: لن يتمزق غشاء البكارة إلا عند إدخال جسم صلب كالقضيب أو الإصبع أو الألعاب الجنسية على عمق 2 سم من فتحة المهبل. ولا يُشترط نزول دم عند تمزقه سواء بالممارسة الجنسية أو إدخال جسم صلب، فهناك أنواع مطاطية للغشاء يمكنها التمدد ثم تعود لحالتها الطبيعية، وهناك فتيات يولدن دون غشاء، وفي كل الأحوال يتلاشى الغشاء كليةً بعد الولادة الطبيعية الأولى.

رابعاً: يخلط البعض بين العذرية وغشاء البكارة ، فمصطلح العذرية ليس له أساس علمي فهو مفهوم اجتماعي، يختلف من مجتمع لآخر ومن ثقافة لأخرى، ولكنها في الأغلب مرتبطة عند معظم الثقافات بممارسة الجنس مع شخص آخر، ولا تشمل ممارسة الجنس مع النفس (الإمتاع الذاتي). حيث تفقد الفتاة عذريتها عند ممارسة الجنس مع شخص آخر وإن ظل الغشاء سليماً، بينما تظل عذراء إذا لم تمارس الجنس مع شخص آخر، حتى وإن تمزق الغشاء لأي سبب.

وأخيراً: إذا كنتِ تعانين من القلق المتكرر بشأن العذرية أو فقدان غشاء البكارة، اعلمي أنه منتشر بين الكثير من الفتيات بسبب التربية التي يتخللها خوف مرضي، وغياب التوعية والمفاهيم الخاطئة عن الجنس، ويمكن التغلب عليه بالقراءة والثقافة الجنسية.

للمزيد من المعلومات أنصحك بقراءة تلك المقالات:

1. معلومات عن غشاء البكارة

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

2. أنواع وأشكال غشاء البكارة

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

3. مفهوم العذرية

https://lmarabic.com/node/2021

4. القلق بشأن غشاء البكارة

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

يومك سعيد