الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل L0L0

بينزل عليا افرازات بنيه صارلي فتره.. يعني قبل الدوره الشهريه الماضية قبلها باكثر من اسبوع وحتى الآن بعد الدورة ب اسبوعين ونصف ولم تتوقف منذ انتهت الدورة.. تأتيني بأوجاع خفيفه ع جانبي الرحم تقريبا في المبايض.. ما بعرف ليش قريت انها دم متأكسد منذ الدورة ولكن ليش لسة موجود طول هالمدة وليش ما عم يتوقف او يتحول للابيض..

الإجابة
0
0

مرحباً L0L0،

قد تختبر بعض النساء نزول دم وردي أو إفرازات بنية خلال فترة التبويض. ذا كان متوسط طول دورتك الشهرية 28 يوم (على سبيل المثال)، فيفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم 14. يتم حساب فترة التبويض بزيادة 4 أيام قبل و4 أيام بعد اليوم ال 14، بمعنى أن فترة التبويض لسيدة دورتها منتظمة وطولها حوالي 28 يوم هي من اليوم 10 وحتى اليوم 18 من الدورة الشهرية.
حساب أيام التبويض للدورة الغير منتظمة أمر صعب ولكن يمكن تخمينه ببضعة طرق:
- أولاً، تسجيل أيام الحيض شهرياً في أجندة بالتواريخ الدقيقة لبداية ونهاية كل حيض أمر مهم، ويساعد المرأة على تخمين مواعيد التبويض مع الطبيب/ة.
نصيحة: هُناك بعض التطبيقات على الهواتف الذكية تساعد على تسجيل أيام الحيض ومتابعة الدورة الشهرية يمكن تنزيلها مجاناً.
- ثانياً، ملاحظة الإفرازات المهبلية. بعد انتهاء الحيض مباشرة تكون إفرازات المهبل جافة نسبياً، وعندما يبدأ التبويض تزيد الإفرازات من حيث الكمية، الصفاء واللزوجة وتُشّبهه بعض النساء في هذه الفترة ببياض البيض.
- ثالثاً، درجة حرارة الجسم تكون مذبذبة في فترة التبويض. بمعنى ان المرأة إذا كانت تتابع درجة حرارة جسمها بعد الحيض (والطبيعي ان تكون درجة الحرارة 37 درجة مؤية)، ستلاحظ إرتفاع وإنخفاض في درجة الحرارة بغير إنتظام في أيام التبويض.

ومن الطبيعي أيضاً أن يحد ألم في أحد جنبي البطن، بسبب التبويض.

رذا لاحظتي أن الدم يحدث في خلاف مواعيد التبويض، فيجب التوجه لطبيب/ة للفحص.

للمزيد عن مواصفات دم الحيض:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/menstrual-blood