الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Momo_82

أنا شاب عمري16 بالغ سنة مدمن علي العادة السرية ولكن أحس دائما بالقشعرية وحب ممارسة الجنس و عندي سرعة في القذف ماهو الحل هل يمكن ممارسة الجنس

الإجابة
0

مرحباً Momo_82،

في البداية أود إيضاح أنه لا ضرر من ممارسة العادة السرية "الإمتاع الذاتي" طالما تمارسها باعتدال وبشكل لا يعطلك عن دراستك أو عملك ولا يعزلك عن أهلك وأصدقائك.
لكن إذا تحولت هذه الممارسة لفعل قهري، أنصحك بالحد منها.
في الفيديو التالي نصائح لكيفية ممارسة الإمتاع الذاتي باعتدال
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-masturbation-addiction

وجدير بالذكر أنه من الطبيعي أن يكون لديك رغبة في ممارسة الجنس، فهذا أمر طبيعي لدى كل البشر. وبشكل عام لا ننصح بممارسة الجنس قبل بلوغ السن القانوني 18 سنة حتى يكون لديك معرفة كافية بأمور العلاقات والجنس والحمل والعدوات المنقولة جنسياً تمكنك من أخذ قرارات واعية ومسئولة تجاه الممارسات الجنسية.

أما بالنسبة لسرعة القذف، فتُعرف على أنها القذف بعد أقل من دقيقة من ممارسة الجنس المهبلي، ولا يمكن الحكم على سرعة القذف من خلال ممارسة العادة السرية أو أي ممارسة جنسية أخرى بخلاف الجنس المهبلي.

أحياناً يؤدي الشعور بالذنب أو الخوف الزائد من أن يشاهدك أحد من أهلك أثناء قيامك بالإستمتاع الذاتي (العادة السرية) إلى الرغبة في إنهاء الممارسة في أسرع وقت حتى تتخلص من الشعور بالذنب أو القلق مما يؤدي إلى برمجة المخ على القذف بشكل سريع.

في هذه الحالات يكون الحل هو التوقف عن ممارسة العادة السرية بشكل قهري وممارستها باعتدال بالإضافة إلى التخلص من الشعور بالذنب والقلق الذي يساعد على برمجة المخ على سرعة القذف.

هناك أسباب أخرى قد تؤدي إلى سرعة القذف أغلبها نفسي مثل:

1.عدم الرضا عن صورة الجسد.
2.القلق بشأن حجم وشكل القضيب وكيف يبدو للشريك.
3.القلق بشأن سرعة القذف.
4.الشعور بالذنب من ممارسة الجنس.
5.وجود المشكلات في العلاقة مع الشريك.
6.الاكتئاب.
7.التعرض للاستغلال الجنسي خاصة إذا كان ذلك قد حدث في سن مبكر.

أيضاً قد تساهم بعض المشاكل العضوية في حدوث سرعة القذف مثل اضطراب مستوى الهرمونات في الجسم والتهاب البروستاتا وقناة مجرى البول.

تحياتي