الحمل

تم نشره من قِبل Butterfly

اهلا
بعد الاغتسال من الدوره بيومين ادخل قصيبه في مهبلي ولكن حصل لمدة لاتتجاوز الدقيقه هل من الممكن حصول حمل؟ ولم يقذف لا داخل المهبل ولا خارجه

الإجابة
0

اتمنى الرد

0

من المستبعد جدا أن يحصل حمل بعد انتهاء الدورة مباشرة حتى ولو قذف داخل مهبلك. اطمئني وارتاحي.

0

الحمدلله شكرا لانك طمنتني اخ سامي

0

ممكن

0

مستحيل لاتخافي يحدث حمل بعد انتهاء الدوره مباشره
وهذا محمد محمد وظيفه بالمنتدى يوزع * ممكن * عشان يخوف الناس
ليش الاداره لحد الان ماحظرته مابعرف

0

ايوا بشوفه بكل مكان بيكتب ممكن
والله ترويع المسلم حرام

0

مرحباً Butterfly،

قد يحدث الحمل فقط عن طريق القذف المباشر "دون ملابس" داخل أو على فتحة المهبل و بشكل نادر قد يحدث الحمل عن طريق الاحتكاك المباشر "دون ملابس" بين القضيب و فتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض.
المزيد في المقال التالي
https://lmarabic.com/pregnancy/pregnant

وبالتالي هناك احتمال لحدوث الحمل إذا كنتِ في فترة الإباضة ولكنه نادر الحدوث.

تختلف أيام التبويض من إمرأة لأخرى حسب طول دورتها الشهرية.
طريقة حساب أيام التبويض كالتالي:

إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة، فيمكن حساب أيام التبويض بسهولة.

الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين أول يوم في نزول دم الحيض وأول يوم في نزول دم الحيض التالي.
سأعطيك مثال:
إذا كان متوسط طول الدورة الشهرية 28 يوم (على سبيل المثال)، فيفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم 14. يتم حساب فترة التبويض بزيادة 4 أيام قبل و4 أيام بعد اليوم ال 14، بمعنى أن فترة التبويض لسيدة دورتها منتظمة وطولها حوالي 28 يوم هي من اليوم 10 وحتى اليوم 18 من الدورة الشهرية.

حساب أيام التبويض للدورة الغير منتظمة أمر صعب ولكن يمكن تخمينه ببضعة طرق:
- أولاً، تسجيل أيام الحيض شهرياً في أجندة بالتواريخ الدقيقة لبداية ونهاية كل حيض أمر مهم، ويساعدك على تخمين مواعيد التبويض مع الطبيب/ة، وهُناك بعض التطبيقات على الهواتف الذكية تساعد على تسجيل أيام الحيض ومتابعة الدورة الشهرية يمكن تنزيلها مجاناً.

- ثانياً، ملاحظة الإفرازات المهبلية. بعد انتهاء الحيض مباشرة تكون إفرازات المهبل جافة نسبياً، وعندما يبدأ التبويض تزيد الإفرازات من حيث الكمية، الصفاء واللزوجة وتُشّبهه بعض النساء في هذه الفترة ببياض البيض.

- ثالثاً، درجة حرارة الجسم تكون مذبذبة في فترة التبويض. بمعنى ان المرأة إذا كانت تتابع درجة حرارة جسمها بعد الحيض (والطبيعي ان تكون درجة الحرارة 37 درجة مؤية)، ستلاحظ إرتفاع وإنخفاض في درجة الحرارة بغير إنتظام في أيام التبويض.

ولا يمكن الاعتماد على فترة الأمان كوسيلة وحيدة لمنع الحمل.

في المرات القادمة ننصح باستخدام الواقي الذكري لمنع حدوث الحمل غير المرغوب، ولتجنب العدوات المنقولة جنسياً إذا لم تقوما بالفحوصات اللازمة وتأكد خلوكما منها.

تحياتي