الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Majjida

مرحبا انا فتاة عمري 23 سنة امارس العاده السريه منذ طفولتي قبل البلوغ عندما احسست انها اصبحت تأتر على حياتي اصبحت اكرهها و اكره نفسي لممارستها ابتعد عنها لاشهر عديدة و اشغل نفسي كل ما احسست بالرغبة الجنسية لكن يأتي يوم واقع في الخطيئة مع أخرة سذال هو هل تأتر على علاقتي الجنسية مع زوجي مستقبلا و عل الامتناع عن ممارستها ممكن ان يعالج اضرارها مثلا اقلعت عندها لمدة 9 اشهر و عدت مرة اخرى لممارستها

الإجابة
0

عزيزتي ماجدة
العادة السرية ليست خطيبة ولا ذنب ولا داعي أن تشعري بالذنب أو تكرهي نفسك. العادة السرية شيء طبيعي تمارسه أغلب البنات لأنه يؤدي إلى الراحة الجسدية والنفسية للفتاة الهائجة. أما بالنسبة للزواج، فلا تقلقي سوف تتعودين على الإمتاع المهبلي إضافة إلى أمتاع البظر. لذلك ارتاحي واطمئني. وأتمنى لك زواجا سعيدا وممتعا. تحياتي.

0

*خطيئة

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: لا داعي للقلق فلا يوجد أي علاقة بين إمتاع الذات (العادة السرية) وبين الممارسة الجنسية بعد الزواج، فهي لا تؤثر سلباً على الاستمتاع الجنسي مع الزوج، فالعلاقة الجنسية بين الزوجين علاقة خاصة وحميمية ولها متعة مميزة تجعلها ممارسة مختلفة عن إمتاع الذات.

ثانياً: لا يوجد أي أضرار جسدية لإمتاع الذات (العادة السرية) إذا مورست باعتدال ولم تؤثر سلباً على حياتك المهنية أو الاجتماعية.

ثالثاً: لإمتاع الذات العديد من الفوائد النفسية والجسدية:
1. يمكن أن يكون وسيلة مناسبة للتعرف على جسدك وما تفضلينه استعداداً للممارسة الحميمية بعد الزواج
2. تساعدك على الإشباع الجنسي
3. تقليل حدة الضغط العصبي
4. تقوي عضلات الحوض مما يساعد على تهيئة الجسد للممارسة الجنسية بعد الزواج
5. تساعد على الاسترخاء والنوم العميق

رابعاً: ممارسة إمتاع الذات لا تؤثر على غشاء البكارة إذا تمت بشكل سطحي عن طريق تحفيز البظر أو الشفرات أو عن طريق تحفيز الثديين أو مداعبة فتحة الشرج ولم يتم إيلاج جسم صلب كالأصابع أو الألعاب الجنسية داخل المهبل، فغشاء البكارة يقع على عمق 2 سم داخل قناة المهبل ولا يتمزق بهذه الممارسات السطحية.

خامساً: تمارس العديد من النساء الإمتاع الذاتي فهي ممارسة غير مقتصرة على الرجال.

وأخيراً: لا داعي للقلق أو الشعور بالذنب بشأن ممارسة إمتاع الذات طالما لم تؤثر هذه الممارسة على حياتك الاجتماعية، أما إذا تحولت إلى إدمان يمكنك الاقلاع عنها بخطوات بسيطة، ولكن ضعي في اعتبارك أنها كأي ممارسة تحتاج إلى الوقت والمجهود والصبر.

لمزيد من المعلومات حول إمتاع الذات...فوائده وأضراره يمكنك قراءة المقالات الآتية:
خرافات حول العادة السرية
https://lmarabic.com/our-bodies/infographic-masturbation-myths

كيف تحصلين على متعة أكبر من إمتاع الذات
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/female-masturbation-pleasure

15 طريقة مبتكرة لإمتاع الذات
https://lmarabic.com/our-bodies/creative-masturbation-women-men

كما أنصحك بمشاهدة هذا الفيديو للدكتورة علياء جاد:
https://www.youtube.com/watch?time_continue=173&v=pAYH7i9y3ZI&feature=em...