الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل saramelali49

أشرح ، عندما كان عمري 12 عامًا ، استمريت بشكل سطحي بقلم وألصقني طرف القلم بطريق الخطأ وحصلت على القليل من الدم. الآن بعد أن بلغت الثامنة عشرة من عمري ، أعيش في خوف دائم. قبل الزواج ، سأذهب إلى طبيب أمراض النساء وأود أن أعرف ما إذا كان بإمكانك التمييز بين الجرح الصغير والايلاج؟ وفي حال علمت أن هذه الإصابة ناتجة عن الاستمناء السطحي ، فهل سأظل عذراء؟ هل يمكن أن تعطيني شهادة البكارة؟ لم أمارس الجنس مطلقًا مع أي شخص أو أي اختراق من أي نوع.

الإجابة
0

مرحباً عزيزتي/
أتفهم تماماً ما تشعرين به فأنت لست وحدك، حيث يوجد الكثير من الفتيات يتشاركن معكِ مخاوفك، ولكي نتغلب على هذه المخاوف دعيني أخبرك ببعض المعلومات عن غشاء البكارة:
أولاً: لا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة نتيجة لممارسة جنس سطحي إذا لم يتم الإدخال، فغشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، لذلك يلزم إدخال جسم صلب مسافة 2سم بقوة معينة كي يتمزق الغشاء.

ثانياً: نزول الدم من عدمه ليس دليلاً على تمزق الغشاء، فهناك نساء لا يختبرن نزول دم عند الممارسة الجنسية الأولى، حيث يمتلكن أغشية مطاطية تتمدد عند الإدخال ولا تتمزق إلا بعد الولادة الطبيعية الأولى، وعلى العكس يمكن أن تختبر بعض النساء نزول دم لأسباب أخرى منها كدمات أو جروح أو خدوش أثناء ممارسة إمتاع الذات (العادة السرية) أو ممارسة الرياضة، وهذا ما حدث معكِ على الأغلب.

ثالثاً: لا يمكن لأي شخص اكتشاف تمزق الغشاء من عدمه، حيث أن غشاء البكارة يختلف في شكله وسُمكه وعدد فتحاته من فتاة لأخرى وهناك فتيات يولدن بدونه، أما ما يُعرف مجتمعياً بكشف العذرية فهو إجراء مهين لكرامة الأنثى، كما أنه ليس له أي أساس علمي، وإنما استغلال للعادات من قِبل بعض الأطباء وترويج الوهم بغرض الحصول على منفعة مادية، لذلك توصي المنظمات الصحية العالمية بتجريمه.

رابعاً: قد يخلط البعض بين غشاء البكارة والعذرية، فالعذرية مفهوم اجتماعي يختلف من مجتمع لآخر ومن شخص لآخر، فقد يعتبر البعض أن العذرية تعني عدم ممارسة الجنس المهبلي، بينما يعتبر آخرون أن العذرية هي عدم ممارسة الجنس مع شخص آخر.

في النهاية لا داعي للقلق بشأن العذرية، ولا تجعلي هذه الفكرة تسيطر عليكِ وتمنعك من ممارسة حياتك بشكل طبيعي.

وكما قلت لكِ أن الكثير من الفتيات تعانين من القلق بشأن فقدان غشاء البكارة لدرجة تمنعهن من ممارسة حياتهن، فإذا كنتِ تعانين من قلق بشأن هذا الأمر يمكنك التحدث إلى شخص تثقين به أو طلب دعم نفسي متخصص إذا استمر هذا القلق.

لمزيد من المعلومات أنصحك بقراءة ما يلي:

1. معلومات عن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

2. العذرية
https://lmarabic.com/node/2021

3. فحص العذرية
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/virginity-and-hymen-test

4. فقدان العذرية
https://lmarabic.com/our-bodies/can-you-lose-your-virginity-by-accident

5. القلق من فقدان غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

يومك سعيد