الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Tika

قضيبى وهو نايم لا يتعدى ٣ سم وبحس بإحراج من ذلك وفى انتصابه يكون كبير ويصل ل ١٤ سم ماالحل لهذه المشكلة وسنى ٥٠ سنة وهذا الموضوع مستجد من فترة ويحدث له انكماش غير طبيعى وبدون مبرر وبتناول دواء كونكور للضغط وجاسترالوك للمعدة واحيانا ادوية مسكنة مثل الكتافلام من اكثر من ١٠ سنوات وشكرا

الإجابة
0

مرحباً Tika،

يترواح متوسط طول القضيب المنتصب بين 7 و17 سم، لذلك فإن طول القضيب الذي ذكرته طبيعي. بالنسبة لطول القضيب عند الارتخاء فهناك رجال لديهم قضيب يعرف بالـgrower وهو قضيب يلاحظ اختلاف حجمه في حالة الارتخاء عنه في حالة الانتصاب بشكل ملحوظ. يمكنك الاطلاع على الفيديو التالي للتعرف على الطريقة الصحيحة لقياس طول القضيب:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/how-to-measure-your-penis-size

انكماش حجم القضيب مع تقدم العمر وتحديداً في حالة وجود مشكلات صحية مثل الضغط العالي. وذلك بسبب أن مع تقدم العمر تضعف الأوردة التي تحمل الدم للقضيب، وينتج عن نقص ضخ الدم مما ينتج عنه قوة أقل في الانتصاب وبالتالي قد تلاحظ أن حجمه تغير، ولكن ليس الحجم الذي تغير، و لكن الأوردة المسؤولة عن تدفق الدم ومن ثم الانتصاب. كذلك وجود دهون في منطقة البطن قد تخفي جزء من طول القضيب، فالجزء الملاصق للبطن قد تحيطه الدهون مما يجعل طول القضيب يبدو أقصر.

الحفاظ على حياة صحية ومتوازنة وممارسة رياضة خفيفة مثل المشي والابتعاد عن التدخين والأطعمة المقلية قد يساعدك على تحسين قدرة الدورة الدموية.