الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Siba Sakka

أنا عمري ١٦,سنه كنت اعيش حياه حلوه متبوعه بتقوى والصلاه وبر الوالدين منذ سنه خدعتني صديقتي بالكلام وجعلتني ادخل اصبعي بعنف في المهبل وولكن لم ينزل دم لكنني شعرت بالقليل من الالم وفي ذلك الوقت لم أكن اعلم ان هناك غشاء يمكن أن يؤثر على عذريتي ومن ذلك الوقت وانا دائما في حاله توتر وقلق وتعثرت دراستي وكل اموري وانا خائفه ان اكون قد اذيت نفسي ولن اسامح صديقتي الخبيثه ولن اسامح نفسي انا جدا قلقه أن أكون قد فقدت غذريتي .
اعتذر عن طيله الكلام لكنني جدا خائفه ارجو الرد سريعا.

الإجابة
0

ما أحقرها , لكن لاتخافي
التعريف العام للعذرية هو عدم الخوض بأي تجربة جنسية مطلقًا، ولا علاقة للعذرية بوجود أو بعدم وجود غشاء البكارة. غشاء البكارة هو عبارة عن طبقة نسيجية رقيقة تحيط فتحة المهبل، مثقوبة بالوسط لتسمح في تدفق الحيض خلال الدورة الشهرية للفتاة. هناك نسبة من الإناث تولد بدون غشاء بكارة بينما نسبة أخرى لديها غشاء مطاطي يتمدد خلال الجماع الجنسي، ويبقى على حاله حتى الولادة الأولى، إذ يتمزق مع توسع عنق الرحم وضمور المهبل. هناك العديد من الفتيات يفقدن غشاء البكارة خلال النشاط الجسدي العادي أو الرياضة أو القفز بدون أن تدرك ذلك، وتمزقه لا يؤدي إلى نزيف بسبب قلة الأوعية الدموية التي يحتويها.

ليست هناك وظيفة لهذا الغشاء وهو موجود ايضًا لدى العديد من الثدييات في عالم الحيوان، إلا أن العديد من الثقافات والحضارات حولته إلى دليل على العذرية وربطته "بالطهارة" والعفة. نؤكد على أن وجود غشاء البكارة أو عدمه ليس دليلاً على انخراط الفتاة بعلاقة جنسية أم لا، كما أن أمهر الأطباء وأكثرهم تجربة لا يمكنهم تشخيص "عذرية" الفتاة من خلال الفحص المهبلي، ولا يمكنهم تشخيص أسباب وجود غشاء ممزق، لأن التمزق قد يكون قد حصل تلقائيًا، أو أن الفتاة ولدت مع غشاء غير مكتمل. لا تحصروا علاقتكم بغشاء وهمي، قد لا يكون له وجود، بل حرروها لتشمل عقولكم وأرواحكم وأجسادكم بكل ما فيها، لأن الغشاء مجرد تفصيل لا معنى له.

0

عليك زيارة طبيبة نسائية للكشف عن عذرية وثانيا فض غشاء البكاره ليس بهذه السهولة قد تشعر بالالم ولكن هذا لا يعني انه فض غشاء

0

تناسي الموضوع وعيشي حياتك كما كنتي، ملتزمة ومطيعة لوالديها واهتمي بدراستك... وابعدي من صديقتك هذه... والألم اللي تعانيه سيزول مع الأيام، ولا تشغلي بالك إطلاقا والحكاية كلها مش مستاهلة... المهم لا تعودي للأمر ثانية

Culaaya
0

مرحباً عزيزتي/

أولاً: لا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة نتيجة لذلك، فغشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، لذلك يلزم إدخال إصبعك مسافة 2سم وبقوة كي يتمزق الغشاء.

ثانياً: حدوث الألم ليس دليلاً على تمزق الغشاء فمن الأرجح أنك قد جرحت نفسك، أما نزول الدم ليس دليلاً هو الآخر فهناك نساء لا يختبرن نزول دم عند الممارسة الجنسية الأولى، وهناك أنواع من الغشاء تتمدد ولا تتمزق عند الإدخال. ويمكن أن تختبر النساء نزول دم لأسباب أخرى منها كدمات أو جروح أو خدوش أثناء الممارسة، وهذا ما حدث معكِ على الأغلب.

ثالثاً: لا يمكن لأي شخص اكتشاف تمزق الغشاء من عدمه، حيث أن غشاء البكارة له أشكال مختلفة وهناك فتيات يولدن بدونه، أما ما يُعرف مجتمعياً بكشف العذرية فهو إجراء مهين لكرامة الأنثى، كما أنه ليس له أي أساس علمي، وإنما استغلال للعادات من قِبل بعض الأطباء وترويج الوهم بغرض الحصول على منفعة مادية، لذلك توصي المنظمات الصحية العالمية بتجريمه.

رابعاً: قد يخلط البعض بين غشاء البكارة والعذرية، فالعذرية مفهوم اجتماعي يختلف من مجتمع لآخر ومن شخص لآخر، فقد يعتبر البعض أن العذرية تعني عدم ممارسة الجنس المهبلي، بينما يعتبر آخرون أن العذرية هي عدم ممارسة الجنس مع شخص آخر.

في النهاية لا داعي للقلق بشأن العذرية، ولا تجعلي هذه الفكرة تسيطر عليكِ وتمنعك من ممارسة حياتك بشكل طبيعي، انتِ لستِ وحدك حيث
تعاني الكثير من الفتيات من القلق بشأن فقدان غشاء البكارة لدرجة تمنعها من ممارسة حياتها، إذا كنتِ تعانين من قلق بشأن هذا الأمر يمكنك التحدث إلى شخص تثقين به أو طلب دعم نفسي متخصص إذا استمر هذا القلق.

لمزيد من المعلومات أنصحك بقراءة ما يلي:

1. معلومات عن غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

2. العذرية
https://lmarabic.com/node/2021

3. فحص العذرية
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/virginity-and-hymen-test

4. فقدان العذرية
https://lmarabic.com/our-bodies/can-you-lose-your-virginity-by-accident

5. القلق من فقدان غشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

يومك سعيد