الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Memd

لدي حبوب على جلد القلفه عند المنطقه الي فيها الختان في طيات الجلد ولا يمكن رؤيتها الا بشد الجلد وغير مؤلمه وهي بلون الجلد
ما هذه الحبوب ؟

الإجابة
0

مرحباً Memd،

قد يكون ذلك ما يعرف بحطاطات القضيب اللؤلؤية. هي نتوءات صغيرة لؤلؤية الشكل (تشبه نصف القبة أو خيطية الشكل)، تظهر كصف أو صفين حول حافة رأس القضيب (Corona of glans penis) مع بداية البلوغ عند بعض الذكور، ولا تكون مصحوبة بأي أعراض، وهي غير معدية. وقد تكون بيضاء أو وردية أو صفراء اللون.

وتختلف تلك الحطاطات عن الثآليل التناسلية، حيث تظهر الثآليل التناسلية على شكل نتوءات أيضاً ولكنها عادة ما تشبه القرنبيط على القضيب أو الشرج أو المهبل أو الحلق، ويسببها فيروس الورم الحليمي البشري وهو أحد أشكال العدوى المنقولة جنسياً.

أي أنها عادة ما تكون حديثة الظهور (أي ليس مع بداية البلوغ)، وقد تظهر في أي مكان على القضيب أو الأعضاء التناسلية وبشرط أن تكون نشيطاً جنسياً.

لا يوجد داعٍ لإزالة حطاطات القضيب اللؤلؤية حيث أنها لا تتسبب في أي مشاكل صحية، ومن المهم تجنب محاولة إزالتها في المنزل أو استخدام أي من المستحضرات لإزالتها حتى لا تتسبب في تهيج الجلد في تلك المنطقة.

إذا كنت تشعر بقلق بسبب وجود حكة أو خروج إفرازات أو صديد أو ألم عند التبول أو حمى أو أن البثور تتغير في الشكل، فيجب زيارة الطبيب/ة للفحص.

للمزيد عن بثور القضيب التي لا تحتاج لعلاج:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/no-need-to-cure-these-penis-pi...