العلاقات

تم نشره من قِبل Yolo

انا كنت بعلاقة حب مع شخص من غير ديني و انتهت و الان يوجد احد جديد يريد التعرف علي لانه معجب و سالني عن علاقاتي السابقة فقلت له لم اكن بعلاقة جدية سابقا و اخبرته عن المعجبين السابقين و الحب الطفولي و لكن هو قال لي انه ترك حبيبته السابقة لانها كذبت عليه بشان علاقة سابقة لم تخبره عنها و لكن انا اذا اخبرته لن يتقبلني و ممكن يتكلم عني بغيابي بجانب العالم انني كنت احب احد من غير ديني او ممكن ان يتقبلني و لكن ما الضمان انه بالمستقبل لن يستخدم هذا ااشيء لاهانتي او جرحي ؟! هل اقول له ام لا ؟! و لم اقل له و تم النصيب ممكن ان يعرف بالمستقبل فماذا اقول له !؟ مع العلم هو قال لي انا اكره الكذب من الممكن ان اترك زوجتي و اولادي اذا علمت بعلاقة سابقة لها لم تخبرني عنها ....ارجو الرد ارجوكم اريد جواب لانني ساموت

الإجابة
0

نصحية لا تحكي في نوعية من الشباب ممكن يعايرك ف المستقبل و اصلا هو كيف بدو يعرف هي قلة ثقه منو يعني هو رح يعيش المستقبل معك مو مع ماضيكي شو دخلو بماضيكي طول ما انتي اكتفيتي فيو

0

اذا ما حكيت و بالمستقبل عرف و اجا واجهني شو بقلو !؟ ارجع انكر !؟ انو بتصدق العالم و حكيون !؟ هو اذا ممكن يعرف فلانو الشب الاول تعرفت عليه بالجامعة و كان يحكي للعالم و من بين العالم وحدة من ديني و بيعرفا الشب التاني فبركي حكت انا ما بعرفا فما بثق فيا و اذا سال عني ممكن يقلولو يمكن كانت مرافقة واحد من غير دينا

0

على حسب هل كانت العلاقة بالشخص من غير دينك ده اطرافك تانيه تعرفها ويقدر الشخص اللى بيسال يوصل للمعلومات دى لو سال عنك او لا وهل كانت العلاقة مجرد حب ام كان فى طلعات مع الشاب الاخر

0

و بتفرق يعنى هل مثلا انتى نسلمة والشخص اللى كان من غير دينك كان مسيحى ولا العكس

0

متل ماحكا الاخ حسب شخصيتو اذا متفهم و بتقبل احكيلو عشان المستقبل اذا منغلق رح تعيشي بعذاب و رعب اذا حكيتيلو رح يعايرك و اذا ماحكيتيلو رح ضلك خايفه الفكره اذا بحبك و بثق فيكي مرح يهتم بالماضي لانك صارحتيه ف رح تزيد الثقه لانك بدك ياه بالاول و الاخير هو رح يعيش معك بالوقت الحالي و المستقبل مرح يعيش مع ماضيكي ماحدا ملاك بس فكرة انو يتقبل او لا هاد السوال اذا قررتي تحكيلوا لا تتعمقي كتير احكيلوا شغلات ع حدود انو لا تخربيها لانو الرجال مابستوعبو كل شي

0

ما بعرف اذا بحبني هي القصة بلشا اعجاب و انو حابب اتعرف عليكي و نتعرف عبعض يا بيمش الحال يا لا و انا كتير صديتو انو خلينا رفقات احسن بسبب هاد الموضوع فهو بتخيل انشحن مني و ما عاد عرفانة اذا قلو لانو لسا مافي حب بس اعجاب او ما قلو بس هو مبين جدي لانو بدو يعرفني على اهلو و حكالي كل تفاصيل حياتو

0

هى الفكرة بس هى قلقانه انها لو ما حكتلو يقدر يعرف من بره او يكون هو عارف اصلا بس بيختبرها يشوفها هتكون صريحه معاه او لا وانا فاغلب ظنى انه عارف وممكن يتقبل العلاقة لكن بيختبر صراحتها والدليل على كدة انه الولد اللى من ديانه تانيه يعرف بنت صاحبتها والبنت دى تعرف الشخص اللى عاوز يرتبط بيها وقد تكون حكتلو وده احتمال كبير لان اكبر عدو للبنت هى البنت اللى زيها بتمون عاوزة تفضح سرها بسبب غيره او اى كان واكيد كلنا بنغلط وبنتعلم لكن الاكيد ان الموقف محير بصراحه وانا مع انها تحكى لكن بطريقة تانيه فتفكيرى ممكن تنفع

0

كيف !؟ و شو الطريقة يلي لازم خبرو فيا لممكن يتقبلا و تكون صح !؟ و انا ما بعرف اذا هو بيعرف لسى من حدا او لا بس اذا سال اكيد بيقدر يعرف

1

مرحباً عزيزتي/
أولاً: يجب أن تعلمي أنكِ تمتلكين جسدك وحياتك، فما حدث في الماضي يخصك وحدك ولا يحق لأحد محاسبتك عنه، كذلك تصرفاتك الشخصية إن لم تكن مؤذية للأخرين فهي لا تخص أحداً سواكِ.

ثانياً: يجد الأشخاص صعوبة في الإفصاح عن ماضيهم،خوفاً من الأحكام، أو قلقاً من اهتزاز صورتهم أو حتى عدم رغبة لتذكر أحداث مؤلمة، وليس من حق أي شخص إجبارهم على البوح.

ثالثاً: يتحدث الأشخاص عن علاقاتهم السابقة رغبة في المشاركة، ويحدث هذا حين يشعرون بالأمان والثقة الكافيين، فطالما أنكِ لا تشعرين بالأمان الذي يمكنك من مشاركة هذا الجزء من حياتك، فلا تضغطي على نفسك.

رابعاً: يمكنك مشاركة الجزء الذي ترتاحين إلى مشاركته، حيث يمكن الإشارة إلى خوضك لعلاقة سابقة دون ذكر اسم الشخص أو هويته، حفاظاً على خصوصية شريكك السابق وحماية له من المشكلات التي يمكن أن تحدث حين انكشاف هذه العلاقة.

خامساً: تذكري أن جميع البشر يمرون بعلاقات عاطفية/ جنسية باختلاف أشكالها ومسمياتها، فدخولك في علاقة ليس جريمة وليس من حق أي شخص محاسبتك عليها.

وأخيراً: إذا كنتِ تخشين شيئاً بشأن هذا الرجل الذي سيصبح شريكاً لحياتك، فننصحك بالتأني قبل أخذ خطوة الارتباط به، فالعلاقة الزوجية أساسها الثقة.

خذي وقتك في التفكير واحسبي عواقب كل خطوة قبل البدء فيها، وتذكري أنكِ لستِ مجبرة على شيء.