الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Abdulla669

مشكلتي بأنني اشعر بأرتخاء في المنطقة التناسيلة مع عدم الاحساس بالذكر وجلد الذكر والخصيتين وقلة الرغبة الجنسية وهالمشكله اعاني منها من سنه ونص ولا اعلم ما سببها كنت نشيطا جنسيا جدا ودائما اشعر برغبة جامحه وامارس العادة السرية بكثر احيانا .. ولكن ولا اعلم ما السبب عند مسك القضيب لا اشعر به اشعر وكأنه فقدت الاحساس به وفقدت الشعور بالرغبه واصبحت امارس العادة السرية بدون انتصاب فأنتصابي اصبح ضعيف جدا لا ينتصب قضيبي مثل السابق واذا انتصب يرتخي بسرعه وقمت بعمل فحوصات لهرمون الذكورة والسكر وغيره والنتائج كانت سليمه ولكن كان الكرسترول مرتفع قليلا واجهتني هذه المشكله من بعد سنتين من التدخين فالسابق لم اكن مدخن ولكن من بعد هذه المشكله قمت بقطع التدخين والان بعد ٨ شهور نفس المشكله اعاني منها .. يوجد انتصاب صباحي كامل ولكن دون الشعور بجلد القضيب و لا الخصيتين .. اشعر بأن قضيبي مخدر

الإجابة
0

مرحباً Abdulla669،

إذا كانت الفحوصات سليمة ويوجد انتصاب صباحي، فهذا يشير إلى عدم وجود مشكلة عضوية لديك.
ومن المرجح أن يكون السبب نفسي أو إجتماعي.
وتختلف الأسباب النفسية لنقص الرغبة الجنسية، سأعرض بعضاً منها:

- عوامل فردية أو شخصية مثل التوتر / القلق، فقدان الثقة بالنفس وعدم تقدير الذات، الشعور بالرفض، الشعور بالهجر، العمل فوق الطاقة، التعرض للإيذاء الجنسي، تعرض للإيذاء الجسدي، التعرض الى صدمة عاطفية سابقه، افكار خاطئه حول الأمور الجنسية، الوسواس القهري والاكتئاب، وجود صراعات على التوجه الجنسي.

- أسباب متعلقة بالنشأة الأسرية الصارمة مثل القيم والمعتقدات الدينية/ والشخصية بخصوص الجنس أو/ والحميمية الجنسية، المعتقدات الثقافية بخصوص الجنس و/أو الحميمية الجنسية، العوائق الناتجة عن النشأة الأسرية.

- طبيعة العلاقة بين الزوجين مثل الأمور ذات الصلة بالعلاقة والأزمات الزوجية، صعوبات الألفة والحميمية، الخيانة، النقد المستمر من جانب الزوجة، مرض الزوجة المزمن / الشديد، صعوبة ممارسة الزوجة للجماع.
- مضاعفات بعض الأدوية مثل مضادات الذهان، مضادات الاكتئاب، أدوية القلب والعقاقير الترويحية.

لذلك إذا كنت قد استشرت طبيب أمراض الذكورة وتأكد من عدم وجود سبب عضوي، حينها أنصحك بزيارة الطبيب/ة النفسي/ة لمساعدك على الوصول للسبب والعمل على تجاوزه.

المزيد عن فتور الرغبة الجنسية في المقال التالي
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/low-de...

وعن ضعف الانتصاب
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-blog-erectile-dysfunctions

تحياتي