الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Pstoly3

انا شاب عمري 15 سنة اعاني من ظهور حبوب في منطقة اتصال القضيب مع كيس الصفن تزداد الحبوب صيفا

الإجابة
0

مرحباً Pstoly3،

هناك أنواع مختلفة من الحبوب التي تظهر على القضيب أو في منطقة العانة. بعضها لا يحتاج لعلاج، مثل الحبوب ذات الرؤؤس السوداء أو البيضاء التي تتكون نتيجة انسداد المسام ووجود دهون زائدة في المنطقة، وقد يتسبب التعرق خلال الصيف أو عدم تنظيف المنطقة جيداً أو ارتداء ملابس ضيقة معظم الوقت لزيادة الحبوب. من المهم عدم الضغط على تلك الحبوب أو محاولة تفريغها، والمواظبة على الاستحمام وتنشيف المنطقة جيداً وعدم استخدام صابون يحتوي على كيمياويات لكي لا يتسبب في المزيد من الجفاف لمنطقة القضيب، فقط يتم استخدام الماء الدافئ. والحفاظ على ارتداء ملابس قطنية ومريحة والابتعاد عن الملابس الضيقة. اسألي الصيدلي/ة على كريم مرطب خاص بمنطقة القضيب (يختلف عن كريمات الجسم واليدين) وتحديداً الكريمات التي تحتوي على فيتامين هـ، وشرب الكثير من الماء.

من الأفضل التوقف عن الجنس أو إمتاع الذات (العادة السرية) على الأقل 24 ساعة قبل بداية معالجة الجلد في منطقة القضيب حتى يسمح لجلد القضيب أن يرتاح ويأخذ وقته في التعافي.

إذا لم يتحسن وضع الجلد وتفاقمت الحبوب، فيجب استشارة طبيب/ة.

ولكن هناك بعض الحبوب التي تحتاج لتدخل طبي، خاصة إذا صاحبها حكة شديدة وتورم أو خروج إفرازات من القضيب أو ارتفاع في درجة الحرارة أو ألم في أسفل البطن .

للتعرف عى الحبوب التي لا تحتاج لتدخل طبي:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/no-need-to-cure-these-penis-pi...

وللبثور التي لا تحتاج لتدخل طبي:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/penis-pimples-need-cure