الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Ouss

مساء الخير،
انا شاب سبلغ من العمر 31 سنة عازب،ولم امارس الجنس قط،اعاني من الوسواس القهري (اخد مضادات الاكتئاب)ومؤخرا بدأت أعاني من مشكل يؤرقني ويصيبني بالاكتئاب ،فقد فقدت الاستثارة الجنسية و القدرة على الانتصاب،فكل مامن شأنه استثارة الرجال سواء مفاتن او ثور اوفتيات جميلة ،او حتى فيديدات اباحية لا تحرك في شيئا ،وقضيبي لا يتحرك ولا حس بشىء.وكانني ارى جمادا.فماذا أفعل ارجوكم.

الإجابة
0

الافضل مناقشة الموضوع مع طبيبك ليستبدل لك الادوية

0

مرحباً عزيزي/
أولاً: يجب أن تعلم أن الرغبة الجنسية تبدأ من المخ، ومن ثم تنتقل إلى الأعضاء الجنسية من خلال النواقل العصبية التي يفرزها المخ. وهذه النواقل العصبية بدورها تؤثر على الأعضاء الجنسية وتولد شعوراً بالرغبة، كما تؤدي إلى اندفاع الدم إلى الأعضاء الجنسية ليتحقق الانتصاب.
لذلك أي تغيير في مستويات هذه النواقل العصبية يمكن أن يؤثر على الحياة الجنسية.

ثانياً: يؤثر الاكتئاب المصاحب للوسواس القهري على مستويات هذه النواقل العصبية في المخ، وهذا يسبب انخافض في الرغبة الجنسية، كما يقلل من اندفاع الدم إلى العضو الذكري مما يؤثر على الانتصاب.

ثالثاً: بقدر ما يساعد استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب على تحسين الحالة المزاجية، إلا أن لبعضها (مثل مثبطات استرداد السريتونين الانتقائية) أعراض جانبية غير مرغوب فيها. من ضمن هذه الأعراض الجانبية حدوث بعض المشاكل في الوظائف الجنسية.
حيث يؤدي استخدامها إلى تغيير في مستويات النواقل العصبية التي يفرزها المخ، مما قد يؤدي إلى اضطراب في الوظائف الجنسية. وأحياناً تزداد الأعراض الجنسية المصاحبة لاستخدام مضادات الاكتئاب مع زيادة جرعة الدواء.

ننصحك بالرجوع لطبيبك/تك لعمل تقييم نفسي شامل كما نقترح عليكَ مناقشة الطبيب/ة بشأن استبدال الدواء بأنواع أخرى لا تحتوي على مثبطات استرداد السريتونين، لتقليل الأعراض الجنسية المصاحبة لاستخدام الدواء.

لمزيد من المعلومات حول تأثيرات الاكتئاب على الحياة الجنسية أرشح لكَ المقال التالي:
https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/depression-effects-on-se...

نتمنى لكَ السلامة