الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل memo medo

عندي مشكلة عند الاثارة لفترة طويلة بدون قذف يظهر الم شديد في منطقة العانة وخصوصا فوق القضيب من الجه اليسري ويمتد الالم الي الخصية اليسري قد يظل نصف ساعة ولاكن بعدها يذهب الالم
عمري 21 سنة

الإجابة
0

هذا طبيعي يحدث لي أيضا

0

طبيعي بنائاً علي ايه ؟؟

0

مرحباً بك memo medo،

هذا الألم أمر شائع، وتسمى هذه الحالة بالـ الخصية الزرقاء. "الخصية الزرقاء" هي احتقان خفيف في الجهاز التناسلي الذكري، بسبب الامتناع عن القذف في ظروف معينة، فتسبب ألماً شديداً يشبه الوخز في الخصيتين، يمتد أحياناً إلى أعلى نحو منطقة العانة.

تعتبر حالة "الخصية الزرقاء" من الآلام الشائعة عند الذكور البالغين، وهي مرتبطة بالممارسة الجنسية، سواء عند ممارسة الجنس مع شريك، أو ممارسة الجنس الفردي - العادة السرية.

"الخصية الزرقاء" هي احتقان خفيف في الجهاز التناسلي الذكري، بسبب الامتناع عن القذف في ظروف معينة، فتسبب ألماً شديداً يشبه الوخز في الخصيتين، يمتد أحياناً إلى أعلى نحو منطقة العانة.

تنقسم عملية القذف عند الرجل إلى مرحلتين، الأولى هي مرحلة التدفق، وفيها تخرج الحيوانات المنوية – النطاف - من الخصيتين إلى البربخ، لتُحفظ هناك في ظروفٍ مناسبة لحياتها. ثم تأتي المرحلة الثانية وهي القذف الكامل، عند التعرض للإثارة الجنسية، فيندفع الدم إلى الحوض ليحدث انتصاب القضيب، وتبدأ العملية الجنسية التي تنتهي بخروج السائل المنوي في القذف النهائي، خارج جسم الرجل. تحدث "الخصية الزرقاء" بسبب الامتناع عن القذف في المرحلة النهائية من الممارسة الجنسية، فيرتجع السائل المنوي إلى داخل الجسم، بينما تبقى الأعضاء التناسلية ممتلئة بالدم دون تفريغ للاستثارة.

وتتنوع أسباب الامتناع عن القذف في المرحلة النهائية، ومن ضمنها:
- بعض الأشخاص يداعبون أنفسهم أثناء ممارسة الإمتاع الذاتي أو يستسلمون للإثارة الجنسية، ولكنهم يوقفون أنفسهم عند مرحلة القذف لاعتباراتٍ مختلفة، مثل عدم وجود الوقت أو المكان المناسب، والخوف من كشف أمرهم.
- استخدام العزل أو الانسحاب كوسيلة منع حمل، فقد يفقد الرجل إثارته لحظة الإنسحاب من داخل المهبل مما يعيقه عن الوصول للنشوة

وعلاج الخصية الزرقاء يحتاج لتفريغ الاحتقان المؤلم الناجم عن الاستثارة غير المكتملة عن طريق الممارسة الجنسية، سواء ممارسة الجنس مع الشريكـ/ة أو ممارسة الجنس الفردي من خلال الإمتاع الذاتي.
فلو حدث وتألمت أثناء ممارسة الجنس مع شريك/ة، يمكنك أن تستريح لبضع دقائق حتى يخف الألم، ثم تبدأ في ممارسة الجنس من جديد، وبعد حدوث القذف سيخف الضغط عن جهازك التناسلي، ويبدأ الألم بالتراجع حتى يختفي.
يمكن أيضاً أن تكون ممارسة العادة السرية علاجاً سريعاً ومريحاً، يزيح شعورك بالألم، وفي بعض الأحيان قد يفيدك وضع الكمادات الباردة على الخصيتين لتهدئة الوخز والشعور بالانزعاج.

لمعرفة المزيد عن الخصية الزرقاء، يمكنك الإطلاع على الرابط التالي:
الخصية الزرقاء: الألم الشديد للإثارة غير المكتملة: https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/blue-balls-syndrome
ما هي الخصية الزرقاء أو البلو بولز؟: https://www.youtube.com/watch?v=Lgiy7t1OBG4

0

هل هناك خطورة اذا لم يتم القذف حتي لو ذهب الالم