الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Kamar zaman

البارحة قمت بعمل العادة السرية
واحتككت الفرج وبالأخص البظر بقوة على الفراش
اشعر باالالم في البظر والشفرات
مع العلم انني كنت في اخر يوم من دورة الشهرية ونزلت مني قطرات دم
هل هذا يؤثر في البكارة ؟!

الإجابة
0

اكيد

0

الدورة تكون المهبل جاف هذا اللي يخليكي تشعري بالحرقان
لا مايأثر الغشاء اذا دخل شي داخل وانتي من برااا فقط تدليك يعني ما يأثر على الغشاء

0

اذا قمت بالضغط بقوة فهذا سيؤثر على غشاءك
على كلا انا انصحك بتركها فهي مضرة لك خاصة وانتي صغيرة 12سنة اظن

0

عمري 22 سنة وأنا اقوم بها منذ الصغر ..

0

عزيزتي زهرة
لقد كنتي قاسية على فرجك لذلك أحسستي بالألم. في البظر والشفرات. فرجك يا عزيزتي عضو رقيق حساس لذلك عليكي أن تعامليه بلطف حتى لا يؤلمك بعد انتهاء الرعشة الجنسية. أتمنى لك كل المتعة واللذة مع كل ممارسة وتحياتي.

0

مرحباً عزيزتي/

أولاً: أتفهم تماماً مخاوفك وقلقك بشأن غشاء البكارة، ولكن لا داعي للقلق، فلا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة نتيجة لممارسة إمتاع الذات (العادة السرية) بهذه الطريقة.

ثانياً: غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، ويوجد على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، لن يتمزق غشاء البكارة إلا عند إدخال جسم صلب كالقضيب أو الإصبع أو الألعاب الجنسية على عمق 2 سم من فتحة المهبل.

ثالثاً: نزول دم لا يدل على حالة الغشاء، فلا يُشترط نزول الدم عند تمزقه سواء بالممارسة الجنسية أو إدخال جسم صلب، فهناك أنواع مطاطية للغشاء يمكنها التمدد ثم تعود لحالتها الطبيعية، وهناك فتيات يولدن دون غشاء، كما يختلف شكل الغشاء وسُمكه وكمية الدم المفقودة عند فضه من فتاة لأخرى.

رابعاً: يخلط البعض بين العذرية وغشاء البكارة ، فمصطلح العذرية ليس له أساس علمي فهو مفهوم اجتماعي، يختلف من مجتمع لآخر ومن ثقافة لأخرى، ولكنها في الأغلب مرتبطة عند معظم الثقافات بممارسة الجنس مع شخص آخر، ولا تشمل ممارسة الجنس مع النفس (الإمتاع الذاتي). حيث تفقد الفتاة عذريتها عند ممارسة الجنس مع شخص آخر وإن ظل الغشاء سليماً، بينما تظل عذراء إذا لم تمارس الجنس مع شخص آخر، حتى وإن تمزق الغشاء لأي سبب.

وأخيراً: إذا كنتِ تعانين من القلق المتكرر بشأن العذرية أو فقدان غشاء البكارة، اعلمي أنه منتشر بين الكثير من الفتيات بسبب التربية التي يتخللها خوف مرضي، وغياب التوعية والمفاهيم الخاطئة عن الجنس، ويمكن التغلب عليه بالقراءة والثقافة الجنسية.

للمزيد من المعلومات أنصحك بقراءة تلك المقالات:

1. معلومات عن غشاء البكارة

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

2. أنواع وأشكال غشاء البكارة

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

3. مفهوم العذرية

https://lmarabic.com/node/2021

4. القلق بشأن غشاء البكارة

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears

من المهم أيضاً أن تدركي أن الأعضاء التناسلية حساسة فلا يُفضل اللجوء للعنف عند إمتاع ذاتك، بل يمكنك تحريك أصابعك برفق على البظر والشفرات وبدايات المهبل، كما ننصح أيضاً باستخدام مزلقات مائية/ سيليكون لتجنب الاحتكاك.

يومك سعيد