الجسد

تم نشره من قِبل Moazkhalil

دورتي منتظمه ممكن أن تتأخر لأيام أحيانا يوم 27/6 الماضي توفيت والدتي و عانيت من حالة نفسية سيئة للغاية و كانت أيام الدورة ومنذ انتهاءها يوم 1/7 لم تأتي مرة أخرى علما بأني غير متزوجة و أصبح لدي وسواس إني حملت من استخدام المناشف أو ملامسة اغراض الرجال في المنزل ماذا افعل هل يمكن ان يحدث حمل بهذه الطريقة أرجو الإجابة أكاد أن أفقد عقلي

الإجابة
0

نفسياً فقط

0

مرحباً Moazkhalil،

أود إيضاح أن الحمل قد يحدث فقط عندما يتم قذف السائل المنوي الخاص بالرجل داخل أو على فتحة المهبل مباشرةً، ولا يمكن حدوثه بملامسة الأشياء كما ذكرتِ.

أنت لست حاملاً بكل تأكيد ولا داعي أبداً للقلق.
من الطبيعي أن يتغير لون الدم وكميته وكثافته وعدد أيام نزوله من دورة إلى أخرى ولا يوجد ما يدعو للقلق في ذلك.
يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً وما دام الفارق بين أطول وأقصر دورة لم يزد عن ثمانية أيام.
إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً مثل حالتك أو زاد الفارق بين أطول وأقصر دورة عن ثمانية أيام ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب عدم انتظام دورتك وعلاجها.
العديد من الاسباب قد تؤدي إلى انقطاع الدورة بخلاف الحمل، مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.
المزيد من التفاصيل عن اضطرابات الدورة الشهرية في الرابط التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/irregular-period

تحياتنا