الحمل

تم نشره من قِبل nermeen

هل تحليل الحمل المنزلي بالبول يعطي نتيجه اكيده و مضمونه ؟؟

الإجابة
0

أين الدكاتره

0

اها فحص دقيق ولكن فحص الدم ادق واقوى .. اذا تاكدت فحص البول بالمنزل تاكدي من عمل فحص الدم .. اذا كان فحص البول سلبي ما بلزم فحص دم .. ونياله اللي عمل علاقه معك

0

انت دكتور ولا تجاوب من مخك

0

مرحباً عزيزتي/
اختبار الحمل المنزلي يُعتبر وسيلة استقصائية، فهو يعطي معرفة مبدئية عن معدل وجود هرمون الحمل في البول، فهو يثبت وجود الحمل إذا كانت النتيجة إيجابية، لكن لا ينفيه إذا كانت النتيجة سلبية لذلك ينبغي إعادة الاختبار بعد بضعة أيام للتأكد من سلبية النتيجة، كما يمكنك اللجوء لطريقة أخرى وهي إجراء الاختبار المعملي عن طريق فحص عينة من الدم.

عند إجراء اختبار الحمل المنزلي يجب أخذ ما يلي في اعتبارنا:
1. وقت الصباح بمجرد الاستيقاظ هو أفضل وقت لإجراء هذا الاختبار للحمل، وذلك لأن البول الأول في الصباح شديد التركيز، وفرص الحصول على نتيجة دقيقة تكون أعلى.
2. عدم تناول سوائل قد تؤثر على تركيز البول وقت إجراء الاختبار.
3.ويُنصح بالانتظار لمدة أسبوع قبل إجراء اختبار الحمل من تاريخ مُضي ميعاد الدورة الشهرية حتى يُعطي نتيجة صحيحة أو أقرب للدقة.

لمزيد من المعلومات حول اختبارات الحمل المختلفة يمكنك قراءة المقال التالي:
https://lmarabic.com/pregnancy/pregnancy-tests

ولمعلومات أكثر حول التأكد من حدوث/ عدم حدوث الحمل ننصحك بقراءة هذا المقال:
https://lmarabic.com/pregnancy/pregnant

تحياتنا

0

قمت بعمل اختبار الحمل المنزلي مره واحده في الصباح الباكر ولم اتناول اي سوايل مع مراعاة خطوات استعمال الجهاز بدقه تمامه و ذلك بعد مرور شهر و اسبوع تقريبا من حدوث العلاقه السطحيه و ظهرت النتيجه سلبيه ، هل الوقت مناسب ام مبكر ؟ و هل اعتمد النتيجه ام اعيد الاختبار مره اخرى الآن ؟