الحمل

تم نشره من قِبل nermeen

عملت تحليل حمل منزلي بالبول مره واحده عند تاخر الدوره بعد شهر من اقامة علاقه سطحيه و طلعت النتيجه سلبيه و نزل دم لبضعة ايام و كان تدفق خفيف جدا جدا ، اعتبرتها دوره شهريه و الان هذا الشهر الثاني و تاخرت الدوره ايضا عملت العاده السريه و شربت زنجبيل و نزلت لمدة خمس ايام كمية دم خفيفه جدا جدا هل تعتبر دوره و ما سبب نزولها خفيفه ؟ و هل اعتمد نتيجة اختبار الحمل المنزلي السلبيه ر؟؟؟ اصبحت اشكك بالحمل و خايفه جدا الآن رغم اني تطمأنت من نتيجة اختبار الحمل ااسلبيه ولكن كمية الدوره القليله ارعبتني هل اعمل تحليل حمل منزلي مره اخرى ؟

الإجابة
0

من الخوف

0

هدي نفسك وسوي يوقا وامشي

0

مفيش فيكي حاجه ده الشيطان عشان تتوبي واختي توبي لانو الحرام هم الله يهديك تطمني لايوجد حمل نزول الدوره لمره واحده فقد دليل عدم وجود حمل مافي شي اسمو دم والجنين قتعد لا لازم جنين بلا دم ولو غزلاني مفيش دم قطرتين بس مش لازمك فوطه تطمني وبلا ويوسه وابعدي تن الحرام شيطان وهموم

1

مرحباً عزيزتي/

أولاً: لا داعي للقلق فأنتِ لستِ حاملاً بكل تأكيد، فنزول دم الحيض ولو لمرة واحدة دليل قاطع ينفي حدوث الحمل.

ثانياً: اختلاف الدورة الشهرية أمر وارد حيث يمكن أن تختلف من شهر لآخر في عدد الأيام وتوقيت نزول الحيض وكمية الدم وكثافته تبعاً لعوامل مختلفة مثل النشاط البدني والحمية الغذائية والحالة النفسية، فهذا أمر لا يدعو للقلق.

ثالثاً: عند الشك في إمكانية حدوث حمل يمكنك تناول حبوب منع الحمل الطارئة، فهي تعطي جرعة عالية من الهرمونات والتي بدورها تمنع حدوث الحمل، ويُفضل تناولها خلال ال24 ساعة الأولى من ممارسة الجنس حيث تكون في قمة فعاليتها ثم تقل فعاليتها تدريجياً حتى تنعدم بعد 72 ساعة من الممارسة الجنسية.

وأخيراً: إليك بعض النصائح يمكنكما تطبيقها لتجنب حدوث حمل في الممارسة القادمة:

1. استخدام وسيلة مناسبة لمنع الحمل غير المرغوب فيه كالواقي الذكري، فهو وسيلة متوفرة وسهلة الاستخدام وفعالة لمنع الحمل والوقاية من الأمراض المنتقلة جنسياً

2. القذف بعيداً عن فتحة المهبل عند ممارسة الجنس الخارجي و الحرص على عدم انتقال السائل المنوي إلى المهبل عند ممارسة الجنس الشرجي

3. يفضل الابتعاد عن ممارسة الجنس في أيام الإباضة وخاصة الجنس المهبلي

يمكن حساب أيام الإباضة للدورة الشهرية المنتظمة كالتالي:
الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين اليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر واليوم الأول لنزول دم الحيض في الشهر الذي يليه. بما أن متوسط طول الدورة الشهرية المنتظمة هو 28 يوم، فيُفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم ال14 من بداية الدورة، ويتم حساب فترة التبويض بزيادة أو نقصان أربعة أيام، بمعنى أن فترة التبويض للدورة الشهرية المنتظمة من يوم 10 إلى يوم 18.

للمزيد من المعلومات عن الممارسات التي تؤدي إلى حمل والجنس الآمن ووسائل منع الحمل الطارئة أنصحك بقراءة ما يلي:

1. وسائل منع الحمل الطارئة
https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...

2.الممارسات التي تؤدي إلى حمل
https://lmarabic.com/pregnancy/20-questions-on-pregnancy

3. الممارسات الآمنة وغير الآمنة
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe .

4. الجنس السطحي (الخارجي)
https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse

نتمنى لكِ حياة جنسية ممتعة وآمنة.

0

بدات تنزل علي افرازات بدايتها بنيه ثم اصبحت شفافه لزجه و احسانا تنزل علي افرازات مثل قطع الجلد الصغيره و بدات اشعر بالمغص احيانا و غازات بالبطن و نبض اسفل السره فوق العانه ، ماهذا ؟؟؟

1

مرحباً/

الدم البني أو الأسود هو دم مؤكسد، بمعنى أنه تفاعل مع الأوكسجين، أو ببساطة دم بطيء في الخروج من المهبل. لذلك فهو قد يكون دماً قديماً من الدورة السابقة أو دماً من الدورة الحالية لكن تدفقه بطيء، وبالتالي يحتاج وقتاً أطول للخروج من الجسم، مما يحوله من الأحمر للبني وأحياناً للأسود.

أما الإفرازات الشفافة فهي إفرازات المهبل التي يفرزها لترطيب نفسه وتختلف في كميتها وكثافتها ودرجتها اللونية وفقاً للتغييرات الفسيولوجية التي تصاحب الدورة الشهرية.

لمزيد من المعلومات حول دماء الحيض يمكنك قراءة المقال التالي:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/menstrual-blood

ولمعلومات أكثر حول الإفرازات المهبلية نرشح المقال التالي:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vaginal-discharge-5facts

تحياتنا

1

مرحباً roro28/
منتدى النقاش التابع لمشروع الحب ثقافة منصة للتوعية بالموضوعات المتعلقة بالصحة الجنسية وتوفير مساحة آمنة لخوض نقاش حول الحب والجنس والعلاقات وليس وسيلة لتوجيه اللوم أو النصح الديني.
نرجو منك الالتزام بسياسة المنتدى كي يظل مساحة آمنة للجميع.
تحياتنا

0

الافرازات توقفت و احسست بجفاف بعد نزول كمية الدم القايله التي اعتبرتها دوره شهريه بعدها اصبح المهبل جاف من الافرازات ثم اصبحت تنزل افرازات مثل خيوط رماديه او على شكل قطع جلد صغيره منذ يومين و الآن لاحظت افرازات شفافه مطاطيه قوامها مثل زلال البيض ؟؟؟ هل هذه افرازات التبويض ؟؟؟