الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Mona2021

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بعد الانتهاء من البول وأبدأ بغسل الفرج تكون فيه بعض نقط إفرازات لزجة و اظل انظف فيها ما تروح إلا بعد مرور 20-30 دقيقة والموضوع متعب جدًا وإذا جربت أمسح بالمناديل بعد الغسل بالماء حسيت ان شفرتي المهبل تلتصقان ببعضهما فأنا أقول سبب التلاصق إن الإفرازات ما نظفت كويس وصار فيه هذا التلاصق

والآن بالغت بالتفتيش وأدخلت إصبعي في فتحة المهبل ولما طلعت إصبعي خرجت افرازات كثيرة حسيت أن إصبعي يتلاصق بعد! فهل يمكن ان تكون هذه افرازاتي انا فقط ام انها من الممكن ان تكون بقايا مني زوجي علما بأني انظف نفسي بعد الممارسة مباشرة

الإجابة
0

افتحي دش علي المهبل اختي وستقوم المياه بتنظيفه

0

انا ااستعمله فعلا من الخارج وانظف الشفرتين لكن ما اتحمل دخول المياه بالداخل

0

عندما يقذف زوجك منيه في أعماق مهبلك فإن جزءا من هذا المني يبقى عالقا بجدران مهبلك وملتصقا بها. ولإزاله هذا المني يجب استعمال حقنة مهبلية.

0

مرحباً Mona2021،

في البداية أود إيضاح أنه من الطبيعي وجود إفرازات مهبلية.
الإفرازات البيضاء أو الإفرازات المهبلية، هي عبارة عن سائل لزج لونه أبيض يخرج من عنق الرحم. تسبق هذه الإفرازات الحيض بعدة أيام، وتختلف كميتها ورائحتها ولونها مع إختلاف مراحل الدورة الشهرية و بين إمرأة وأخرى.
فمثلاً تزيد كمية هذه الإفرازات مع الإثارة الجنسية والحمل و قبل موعد الإباضة بيومين أو ثلاثة.
الإفرازات البيضاء أو المهبلية هي إفرازات طبيعية ولها وظائف فيزيولوجية مهمة، فهي تساعد على تنظيف وترطيب المهبل وحمايته من الاصابة بالالتهابات. كما تساهم على الحفاظ على توازن الفلورا المهبلية.
تتعدد أنواع الإفرازات المهبلية وأشكالها. بعد فترة الطمث أو الحيض تصبح هذه الإفرازات شفافة.
مع قرب موعد الإباضة، تصبح هذه الإفرازات أشبه بسائل شفاف. أما بعد فترة الاباضة، تصبح هذه الإفرازات سميكة.

وبالتالي وجود الإفرازات أمر طبيعي ولا ننصح بالمبالغة في التنظيف وننضح أيضاً بعدم إستعمال الصابون العادي وإستبداله بصابون خاص المناطق الحميمية أو بصابون طبيعي.
المزيد من التفاصيل عن طرق تنظيف الأعضاء التناسلية في المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/genital-hygiene-dos-and-donts

تحياتنا