الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل mahmouuuud

مرحباً .. أمارس العادة السرية " إمتاع الذات " كل 15 يوم مرة عندما اشعر ان جسمي يتهيج وغير مرتاح أشعر برغبة انا اخرج السائل المنوي من جسدي اخشى من الله انا افعلها واحس بالذنب بعض المرات انتظر يأتيني الأحتلام لكي لا افعلها مع نفسي ، ما اللذي عليّ انا افعله لكي اتجنب هذا الفعل ,, الأمر متناقض اريد انا افعلها لكي ارتاح نفسيًا وجسديًا ، ولآ أريد لكي لآ أشعر بالذنب تجاه ديني ، أيضاً لدي سؤال هل من الضروري بطبيعة الإنسان الغير متزوج انا يخرج هذه المادة من جسده إذا شعر انها وصلت للذروة ؟

الإجابة
1

اتجوز

0

ايوا طبيعي اللي صار معك الله يكرمك بالحلال

0

مرحباً بك،

أولاً، ممارسة إمتاع الذات أمر طبيعي جداً، الكثيرون يمارسونه ويستمتعون به، بل وله فوائد أيضاً فمن ناحية إنه يساعدك على اكتشاف جسدك وفهم مواطن الإثارة فيه ومن ناحية أخرى إنه يساعد على تخفيف التوتر والقلق.

ثانياً، إذا وصلت لمرحلة عالية من الإثارة الجنسية ومنعت نفسك عن الوصول للرعشة الجنسية، قد يؤدي ذلك لما هو معروف بآلام الخصية الزرقاء وهي احتقان خفيف في الجهاز التناسلي الذكري، بسبب الامتناع عن القذف في ظروف معينة، فتسبب ألماً شديداً يشبه الوخز في الخصيتين، يمتد أحياناً إلى أعلى نحو منطقة العانة. وتحدث "الخصية الزرقاء" بسبب الامتناع عن القذف في المرحلة النهائية من الممارسة الجنسية، فيرتجع السائل المنوي إلى داخل الجسم، بينما تبقى الأعضاء التناسلية ممتلئة بالدم دون تفريغ للاستثارة.

وبالتالي فممارسة الإمتاع الذاتي والوصول للنشوة الجنسية في حقيقة الأمر تجنبك حدوث آلام الخصية الزرقاء، لأنه من الصعب التحكم في حدوث الإثارة الجنسية التي تنتج عن محفزات متنوعة، فقد يؤدي موقف أو فكرة أو صورة أو صوت أو أي شئ آخر لشعورك بالاستثارة الجنسية، وهذا أمر طبيعي.

ثالثاً، نحن في منتدى لنقاش لا نعطي آراءًا دينية، فجميع آراؤنا مبنية على الأدلة العلمية، وإذا كنت ترغب في الحصول على استشارة دينية يمكنك التواصل مع جهات ومنصات موثوق فيها وطلب استشارتهم. ولكن من المهم أن تسأل نفسك لماذا تشعر بالذنب؟ فأنت بممارسة الإمتاع الذاتي لا تتسبب في أي ضرر لأي شخص، على العكس إنك تعتني بنفسك وبجسدك وتستجيب لاحتياجاته ليكون في أحسن حال له. وهذا أمر طبيعي جداً.

مفهوم أننا في مجتمع يحاوط الجنس والجسد بالكثير من الوصم، وتسود مجتماعتنا أفكار تجعل علاقتنا بأنفسنا وبأجسادنا مليئة بالندم والشعور بالذنب، ولذلك من المهم التفكير ملياً في أصل هذه المشاعر ومحاولة تفكيكها.

رابعاً، نزول السائل المنوي عند القذف هو أمر طبيعي يحدث لجميع الرجال سواء كانوا متزوجين أم غير متزوجين في المرحلة الثالثة من دورة الاستجابة الجنسية والمعروفة بإسم النشوة، ويرافق هذه المرحلة شعور عام بالسعادة والرضا واللذة الجنسية.

لمعرفة المزيد حول إمتاع الذات والخصية الزرقاء ومراحل الاستجابة الجنسية يمكنك الإطلاع على الروابط التالية:

الاستمناء (العادة السرية): https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/masturbating
إنفوجرافك: خرافات حول إمتاع الذات (العادة السرية): https://lmarabic.com/our-bodies/infographic-masturbation-myths
الخصية الزرقاء: الألم الشديد للإثارة غير المكتملة: https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/blue-balls-syndrome
خمسة حقائق مهمة عن السائل المنوي: https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/semen-top-five-facts
الاستجابة الجنسية والبلوغ إلى الرعشة: https://lmarabic.com/making-love/orgasms/masters-johnson-sexual-response