الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Ahlam 90

هل نزول الدوره بعد تأخرها ٦ ايام دليل عدم الحمل وسواس الحمل يشتت تفكيري جدا فقد سمعت في حمل بنزول الدوره ارجو الاجابة شكرا ....

الإجابة
0

بشكل عام نزول الدورة ينفي كل حمل. ولكن ما نوع الممارسة التي قمتِ بها قبل نزول الدورة؟ هل كانت ممارسة كاملة؟ تفريش؟

0

مجرد ممارسة فموية لمس الاعضاء باليد

0

مرحباً عزيزتي/
أولاً: نزول دم الحيض يُعد دليلاً كافياً ينفي حدوث الحمل حتى وإن كان لمرة واحدة، فدماء الحيض تتكون من دم ونسيج متهتك من جدار الرحم مصحوب ببعض المواد الغذائية التي أعدَّها الرحم استعداداً للحمل، فإذا لم يحدث حمل، يطرد الجسم الدم الممزوج بنسيج جدار الرحم المتهتك ليخرج من المهبل.
ثانياً: لا يمكن أن يتزامن حدوث الحمل مع نزول الحيض وأما ما يسمى بالحمل الغزلاني فلا يزيد عن كونه أسطورة تناقلتها النساء عبر الأجيال، وتؤكد هذه القصة أن الغزالة تحيض حتى أثناء الحمل، فأطلقوا على من تصادف توقيت انغراس البويضة لديها مع توقيت الدورة الشهرية اسم الحمل الغزلاني.
ثالثاً: قد تختلف الدورة الشهرية في عدد الأيام وفي طبيعة وكمية الدماء من شهر لآخر، فمن الوارد وجود حيض كثيف أو كتل دموية صغيرة بشكل عرضي في أحد أيام الحيض، خاصة عند النساء ذوات الدورة الغير منتظمة ولا يوجد خطر في ذلك طالما لم يصاحبه أعراض مزعجة.

رابعاً: يمكنك الانتظام على وسيلة لمنع الحمل إذا كان هذا يؤرقك، فقد يكون الواقي الذكري/الأنثوي حلاً جيداً، فالأوقية وسيلة متوفرة وآمنة وفعالة للوقاية من حدوث حمل غير مرغوب فيه، كما أن لها دوراً فعالاً في الحماية من العدوى الجنسية، كما يمكنك تناول حبوب منع الحمل الطارئة عند الشك في إمكانية حدوث حمل.

وأخيراً: إذا كنتِ تعانين من وسواس الحمل بطريقة تفسد عليكِ حياتك وتمنعك من الاستمتاع بالجنس يمكنك أخذ استشارة نفسية متخصصة، فمعرفة السبب وراء هذه الأفكار سيساعدك على التخلص منها.

لمزيد من المعلومات يمكنك قراءة المقالات التالية:

الحمل العزلاني
https://lmarabic.com/pregnancy/period-blood-or-implantation-blood

وسائل منع الحمل
https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...

الأوقية الذكرية
https://lmarabic.com/birth-control/couples-who-use-contraception-have-mo...

الجنس الخارجي
https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse

الممارسات الجنسية الآمنة وغير الآمنة
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

وعن حبوب منع الحمل الطارئة نرشح لكِ المقال التالي:
https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con

تحياتنا