الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Kimosab

عريس جديد بقالي اسبوعين لسا محصلش فض او علاقة كاملة لحد دلوقتي بسبب خوفها اول ما بنحاول الايلاج العضو بيرتخي وبتفصل من العلاقة بالكامل

حاولت اسافر اغير جو وبرضة محصلش حاجة لان كان عندها الدورة الشهرية
ولما رجعنا روحت لدكتور من يومين واداني علاج حباية منشط برضة بتفصل قبل الايلاج حتي لو هي مكنش عندها تشنجات

الإجابة
0

مرحباً بك،

أولاً، فقدان الانتصاب قد يكون نتيجة للتوتر الزائد من الممارسة الأولى، فالتركيز على الأداء الجنسي وكأنه عرض تؤديه أمام شخص آخر، وأداء قابل للنقد والتقييم، لا يجعلك تشعر بالمتعة، بل يشعرك بالقلق. والقلق حول الأداء الجنسي يظهر بصورة ملحوظة في المجتمعات التي تربط بين القدرة الجنسية والرجولة والفحولة. وبالتالي انشغال الرجال من أن يكون الأداء ليس جيداً، والقلق من عدم القدرة على إرضاء الشريكة، وحول صورة الجسد ومن أن يكون القضيب ليس كبيراً بما يكفي، قد يؤدي إلى تقليل جودة الانتصاب بسبب إفراز هرمون الأدرينالين الذي بدوره يؤدي إلى حدوث انقباض في الأوعية الدموية، وبالتالي تقل كمية الدم الواصلة للأعضاء التناسلية، مما يؤثر على جودة انتصاب القضيب.

ثانياً، في بعض الحالات، يكون الضعف أو العجز الجنسي ناتجاً عن أسباب نفسية، يمكن أن يعاني الرجل من الضعف الجنسي نتيجة للتوتر أو الإرهاق والضغط أو نتيجة لمشاكل الزوجية أو مشاكل في العلاقات أو وجود نقص في الثقة بالنفس وتقدير ذاتي متدنٍ. وقد يكون له أسباب عضوية أيضاً مثل تعاطي بعض الأدوية أو المخدرات، الإصابة بمشاكل في الأعصاب أو مرض السكري أو ضغط الدم المرتفع أو مشاكل القلب، وربما يعود لعدم توازن في الهرمونات مثل نقص في هرمون التستوستيرون.

ولذلك إذا لاحظت أن هذه المشكلة متكررة وإذا كانت تزعجك، ننصحك بزيارة طبيب لمعرفة السبب.

ثالثاً، في الممارسات الجنسية القادمة حاول ألا تقلق، وركز على الاستمتاع وليس على الأداء ولا تجعل من الإيلاج هدفاً في حد ذاته، بل حاول أن تتعامل معه باعتباره ممارسة من ممارسات أخرى كثيرة ومتنوعة يمكنك الاستمتاع بها جميعاً. وحاول أن تختار مكاناً مناسباً ومريحاً لكليكما. فكلها عوامل تساعد على الاندماج في الممارسة الجنسية نفسها والاستمتاع بها.

رابعاً، ماذا تقصد بتشنجات؟ هل تقصد بها توتر من الإيلاج، في هذه الحالة يكون من المهم البدء بالمداعبة من خلال اللمس والتقبيل واللحس وتحفيز البظر حتى تستثيران معاً وتصبحا مستعدان للإيلاج إذا رغبتما في القيام بذلك.
أم هل ما تقصده هو تشنج المهبل اللاإرادي المعروف الذي قد تعاني منه بعض النساء نتيجة لتوترهن من الإيلاج، ولكن في هذه الحالي تنقبض عضلات المهبل مما قد يجعل الإيلاج إما مؤلماً جداً وفي بعض الأحيان قد لا يحدث الإيلاج أصلاً بسبب هذا التشنج.

يمكنك معرفة المزيد عن ضعف الانتصاب وممارسة الجنس للمرة الأولى والتشنج المهبلي اللاإردي من خلال الروابط التالية:

الضعف الجنسي وصعوبة الانتصاب: https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/erectile-dysfunction-top-five-...
الجنس للمرة الأولى: https://lmarabic.com/making-love/sex-first-time
بالفيديو: عسر الجماع وتشنج المهبل: https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/video-what-is-vaginismus